أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / البنتاغون يعلن ان القوات الامريكية انتشرت في القواعد العسكرية في السعودية بناء على طلب الملك وولي العهد

البنتاغون يعلن ان القوات الامريكية انتشرت في القواعد العسكرية في السعودية بناء على طلب الملك وولي العهد

أوضحت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، ما ستوفره القوات المتوقع إرسالها إلى المملكة العربية السعودية والتي وبحسب مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” سيبلغ عددها 500 عنصر ٫ واكد ان توجه القوات الامريكية الى السعودية تم بناء على طلب الملك الملح وطلب ولي العهد محمد بن سلمان٫ فيما زعم الملك سلمان انه وافق علي استضافة القوات الامريكية بناء علي طلب الامريكيين للتغطية على هزيمة النظام السعوي امام الجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية .

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: “بالتنسيق مع دعوة من المملكة العربية السعودية، أذن وزير الدفاع بنقل الأفراد والموارد الأمريكية من أجل الانتشار في المملكة العربية السعودية.. يوفر هذا التحرك للقوات رادعا إضافيا، ويضمن قدرتنا على الدفاع عن قواتنا ومصالحنا في المنطقة من التهديدات الناشئة والموثوقة. هذه التحرك يخلق عمق عملياتي وشبكات لوجستية”.
وأضافت القيادة في بيانها: “تقوم القيادة المركزية الأمريكية وباستمرار، بتقييم وضع القوة في المنطقة وتعمل مع سلطات المملكة العربية السعودية لوضع أصول الولايات المتحدة في المواقع المناسبة”.
وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر موافقته على استقبال القوات الأمريكية وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية عن مصدر بوزارة الدفاع بالمملكة، وذلك وسط ما كشفه محللون عن تحضيرات في قاعدة الأمير سلطان الجوية شرق العاصمة السعودية، الرياض.
واكد المراقبون ان اعلان البينتاغون ارسال القوات الامريكية للسعودية جاء بناء على طلب من الملك السعودي سلمان وولي عهده ٫ يشكل اعلانا صريحا بالهزيمة ٫ واعلان فشل الجيش السعودي والحرس الوطني في حماية النظام ومنع هجمات الطائرات المسيرة اليمنية التي باتت تنفيذ يوميا هجماتها على مطارات وقواعد عسكرية سعودية دون ان تنجح قوات النظام النصدي للطائرات المسيرة اليمنية وتفشل في منع تكرار هذه الهجمات بشكل يكاد يكون شبه يومي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *