أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادة العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات

قيادة العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات لتطهيرها من فلول داعش الارهابي.

وقال نائب قائد العمليات الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله في بيان بهذا الشان انه “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وباشراف قيادة العمليات المشتركة، وبعد أن حققت المرحلة الأولى من “عملية إرادة النصر ” أهدافها المرسومة بدقة ونجاح، أنطلقت المرحلة الثانية من هذه العملية فجر اليوم السبت ، لتعزيز الأمن والاستقرار في مناطق شمال بغداد والمناطق المحيطة بها لمحافظات ديالى وصلاح الدين والانبار”.
واضاف يارالله ان “قطعات من قيادة عمليات بغداد مع قطعات قيادة عمليات ديالى وسامراء والانبار وقيادة الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة وقطعات من الحشد الشعبي وفوج القوات الخاصة دائرة العمليات التابع لرئاسة اركان الجيش وفوج المهمات الخاصة التابع لمديرية الاستخبارات العسكرية شاركت بالعملية”.
واكد ان “هذه العملية تأتي بدعم جوي من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف (الامريكي)، فضلا عن مفارز من رجال المرور والجنسية والشرطة النهرية”.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، يوم الاثنين الماضي، أن التحالف الامريكي لم يوفر الغطاء الجوي بعملية إرادة النصر، فيما دعا مجلس النواب للإسراع في تشريع قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد لعدم الحاجة اليها.
وقال الحسيني : إن “قواطع الحشد الشعبي المشاركة في عملية إرادة النصر لم يوفر التحالف الامريكي اي غطاء جوي لها”، لافتا إلى إن “العملية حققت نجاحات كبيرة ولا ضرورة لوجود التحالف الدولي في العراق”.
وأضاف أن “عدم مشاركة التحالف بقواطع الحشد الشعبي اثبت غياب أهمية تواجد تلك القوات في البلاد”، داعيا “مجلس النواب للإسراع بتشريع قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد لعدم وجود ضرورة أمنية لها”.
وبين أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي قادرة على مسك الملف الأمني والحفاظ على امن البلاد دون تدخل ما يسمى بالتحالف الدولي”.
وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد اعلنت الاسبوعين الماضيين، انطلاق عملية “إرادة النصر” لتطهير مناطق تقع بين ثلاث محافظات وصولا إلى المناطق الحدودية مع سوريا من فلول داعش والقضاء على حواضنه في هذه المحافظات ٬ والتي تلقى الدعم من القوات الامريكية بشهادات عناصر من القوات الامنية من الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *