أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ” كوماندوز ” حرس الثورة الاسلامية يحتجز ناقلتي نفط بريطانيتين تنفيذا لتعهد قائد الثورة بتوجيه “صفعة ” لبريطانيا ردا على قرصنتها ضد ناقلة نفط ايرانية

” كوماندوز ” حرس الثورة الاسلامية يحتجز ناقلتي نفط بريطانيتين تنفيذا لتعهد قائد الثورة بتوجيه “صفعة ” لبريطانيا ردا على قرصنتها ضد ناقلة نفط ايرانية

أعلنت حرس الثورة الاسلامية الجمعة، احتجاز ناقلة نفط بريطانية أثناء عبورها مضيق هرمز بسبب تجاهلها التعليمات ٫ فيما ياتي الحادث ترجمة لوعيد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بان بريطانيا ستتلقى صفعة على احتجازها ناقلة نفط ايرانية قبل نحو شهر عند عبورها مضيق جبل طارق .

ونقلت وسائل إعلام إيرانية بيانا عن الحرس الثوري قوله، إن وحدة تابعة له أوقفت ناقلة النفط البريطانية “Stena Impero” والتي كانت تحمل العلم البريطاني أثناء عبورها مضيق هرمز، لـ”عدم مراعاتها القوانين الدولية البحرية”.
وأوضح البيان أن ناقلة النفط المذكورة “جرى توجيهها إلى الشاطىء بعد توقيفها وتم تسليمها إلى مؤسسة الموانئ والبحرية للقيام بالإجراءات القانونية”.
ونقل راديو اوستن الاوروبي نقلا عن مصادر استخباراتية اوروبية بان كوماندوز حرس الثورة الاسلامية نفذوا عملية انزال فوق ناقلة النفط بعد ان طوقتها سفن حربية تابعة لحرس الثورة الاسلامية وتمت السيطرة عليها وتم اقتيادها للمياه الاقليمية الايرانية.
واضاف تقرير راديو اوستن الاوروبي : ان طهران والمدن الايرانية شهدت تبادل الايرانيين التبريكات بعد الاعلان في وساذل الاعلام البريطانية عن احتجاز ناقلة النفط البريطانية واعتبروها ترجمة لوعد قائد الثورة الاسلامية الذي اعلن قبل ايام بان الجمهورية الاسلامية ستوجه صفعة لبريطانيا على قرصنتها باحتجاز ناقلة النفط الايرانية في مضيق جبل طارق .
وبعد ساعة من هذا الحادث ٫ تناقلت شركات الملاحة العالمية ان ناقلة نفط بريطانية ثانية تحمل العلم البنمي تم احتجازها من قبل حرس الثورة الاسلامية ٫ واكد وزير الخارجية البريطاني ” جيرمي هانت ” احتجاز ناقلتي نفط بريطانيتين وقال ان هذا الحادث من شانه ان يثير مزيدا من القلق بشان تطورات الاحداث في الخليج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تحذر من عرقلة رفع الحجز عن ناقلتها “غريس 1” المحتجزة في اقليم جبل طارق وتقرر رفع العلم الايراني عليها في تحد للادراة الامريكية

حذرت إيران من محاولة عرقلة وفع الحجز عن ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1″، والمحتجزة لدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *