أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يعلن استعداده للتفاوض مع ايران دون شروط بعد احتجاز حرس الثورة الاسلامية ناقلة بريطانية في مضيق هرمز

ترامب يعلن استعداده للتفاوض مع ايران دون شروط بعد احتجاز حرس الثورة الاسلامية ناقلة بريطانية في مضيق هرمز

بعد قيام حرس الثورة الاسلامية باحتجاز ناقلة النفط البريطانية مساء الجمعة اعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو،، أن الرئيس دونالد ترامب مستعد لإجراء محادثات مع طهران دون شروط مسبقة.

وجاءت تصريحات بومبيو خلال قمة لمكافحة الإرهاب في العاصمة الارجنتية بوينس أيرس ووسط تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران.
ولاحقاً صرح ترامب بأنه أبلغ السناتور الجمهوري راند بول أن بإمكانه الدخول في محادثات مع إيران.
وجاءت تصريحات ترامب مساء الجمعة، بعد وقت من إعلان إيران احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز على متنها 23 بحاراً.
وقال حرس الثورة الاسلامية ان ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لم تلتزم بقوانين الملاحة البحرية.
وفي 4 يوليو الجاري، أعلنت حكومة جبل طارق التابعة لبريطانيا إيقاف ناقلة نفط تحمل الخام الإيراني إلى سوريا، واحتجازها وحمولتها.
وهددت ايران بعد حادثة احتجاز الناقلة باستهداف الناقلات البريطانية في الخليج ومضيق هرمز، حيث عمدت سفن إيرانية إلى محاولة اعتراض ناقلة النفط البريطانية (بريتيش هيريتدج) التي تشغلها شركة (بي.بي) في مضيق هرمز.
وسبق أن تعرضت أربع سفن، في مايو الماضي، لعمليات تفجير قبالة إمارة الفجيرة خارج مضيق هرمز، وشملت ناقلتي نفط سعوديتين، وناقلة نفط نرويجية، وسفينة شحن إماراتية.
ووقع الحادث في المياه الإماراتية، في أجواء من التوتر الشديد تسود المنطقة؛ بسبب تصعيد الولايات المتحدة عدائها لايران ، إثر تشديد العقوبات الأمريكية على طهران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *