أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يعرض مقاطع فيديو وثقتها الطائرة الايرانية المسيرة للمدمرة الامريكية في مياه الخليج في تاكيد على تكذيب خبر اسقاطها

حرس الثورة الاسلامية يعرض مقاطع فيديو وثقتها الطائرة الايرانية المسيرة للمدمرة الامريكية في مياه الخليج في تاكيد على تكذيب خبر اسقاطها

عرضت العلاقات العامة للحرس الثوري مقاطع فيديو للمدمرة الأميرکية التي التقطتها الطائرة الايرانية المسيرة وعادت سالمة إلی قاعدتها الجوية في ايران وبذلک تثبت مرة أخری مزاعم ترامب وأکاذيبه بشأن إسقاط الطائرة الايرانية.

ووفق ما وعده الحرس الثوري بشأن عرضه لصور عن الطائرة المسيرة الايرانية التابعة للقوات الجوفضائية للحرس الثوري والتي زعم ترامب أن المدمرة الأميرکية أسقطتها في مضيق هرمز يوم الخميس، نشر الحرس الثوري هذه الصور في وسائل الاعلام.


ووفق هذا التقرير فإن القوات المسلحة والقوات الجوفضائية للحرس الثوري قامت برصد ومتابعة المدمرة الأميرکية یو اس اس باکسر وخمس عوامات ترافقها يوم الخميس لفترة لا تقصر عن ثلاث ساعات وخلال هذه المدة لم تسجل قواعد الطائرات المسيرة الايرانية أي نوع من الاجراءات غير العادية وأي لون من التهديدات من قبل القوات الارهابية الأميرکية.
وكان المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية العميد ابو الفضل شكارجي قد نفي صباح اليوم الجمعة، مزاعم الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن الاطاحة بطائرة ايرانية مسيرة.
و اعتبر العميد شكارجي المزاعم الواهية للرئيس الاميركي بانها نابعة من حالة الوهم التي يعيشها مؤكدا: ان جميع الطائرات المسيرة الايرانية في منطقة الخليج الفارسي ومضيق هرمز بما فيها “الدرون” التي ذكرها الرئيس دونالد ترامب عادت جميعها الى قواعدها سالمة بعد تنفيذ مهمتها في عملية الرصد والتحكم الميدانية، ولم تصلنا اي معلومات عن وقوع مواجهة مع المدمرة “يو أس أس بوكسر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تحذر من عرقلة رفع الحجز عن ناقلتها “غريس 1” المحتجزة في اقليم جبل طارق وتقرر رفع العلم الايراني عليها في تحد للادراة الامريكية

حذرت إيران من محاولة عرقلة وفع الحجز عن ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1″، والمحتجزة لدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *