أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / سلطات اقليم كردستان تكشف هوية احد المطلوبين في تنفيذ اغتيال نائب القنصل التركي واثنين اخرين معه في اربيل

سلطات اقليم كردستان تكشف هوية احد المطلوبين في تنفيذ اغتيال نائب القنصل التركي واثنين اخرين معه في اربيل

كشفت مؤسسة مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، عن هوية أحد المطلوبين على خلفية الهجوم الذي وقع في مطعم بأربيل وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم نائب القنصل التركي.

ووقع الأربعاء حادث إطلاق نار في أحد مطاعم أربيل، أدى إلى مصرع دبلوماسي يعمل في القنصلية التركية بأربيل، ومواطنين اثنين كانا موجودين داخل المطعم.
وجاء في بيان نشرته مديرية مكافحة الإرهاب في الإقليم: “نعلم مواطني إقليم كردستان بأن التحقيقات متواصلة في الحادث الإرهابي الذي وقع الأربعاء، وأسفر عن فقدان ثلاثة أشخاص لحياتهم”.
وأضاف، “الشخص المنشورة صورته يدعى مظلوم داغ، وهو من مواليد 1992، من أهالي مدينة ديار بكر في تركيا، وهو مطلوب من قبل السلطات الأمنية في إقليم كردستان”.
ودعا البيان المواطنين إلى إبلاغ الأجهزة الأمنية عن أي معلومات عن “المتهم” الهارب.


وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم، جوتيار عادل، إنه “استنادا إلى نتائج التحقيقات الأولية، فإن حادث إطلاق النار يوم الأربعاء الماضي، الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص، كان عملا إرهابيا مدبرا ومقصودا”.
وأضاف، أننا “إذ نؤكد للرأي العام، أن الجهات المعنية حققت تقدما في تحقيقاتها بالحادث، نود التأكيد أيضا على أن الجهات ذات الصلة، ما زالت متواصلة في التحقيق”.
يذكر ان تركيا اتهمت عناصر حزب العمال الكردستاني الارهابي بتنفيذ عملية الاغتيال ٫ حيث يتخذ من مدن شمال العراق في اقليم كردستان مواقع ومعسكرات طالما استهدفتها المقالتالت التركية في عمليات قصف .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *