أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يعلن توقيف ناقلة نفط قرب ” جزيرة لارك ” في مياه الخليج وتوقيف كادرها

حرس الثورة الاسلامية يعلن توقيف ناقلة نفط قرب ” جزيرة لارك ” في مياه الخليج وتوقيف كادرها

اعلنت دائرة العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية اليوم الخميس في بيان لها ٫ ان الدوريات البحرية التابعة لمنطقة حرس الثورة الاسلامية الاولى في الخليج ومضيق هرمز قامت يوم الاحد بتوقيف سفينة اجنبية كانت تحمل مليون ليتر من الوقود المهرب في جنوب جزيرة لارك وتوقيف كادرها .
واكد بيان حرس الثورة الاسلامية انم توقيف السفينة تم بعد انجاز التنسيق اللازم وصدور قرار الاطراف القضائية المعنية بهذا الشان في اطار عمليات الرصد ومراقبة تنقل السفن في الخليج الفارسي لتصدي التهريب المنظم ومكافحتها.
واشار البيان الى ان السفينة المذكورة بطاقة 2 مليون لتر وقود وبطاقم مؤلف من 12 شخصا اجنبيا كانت في طريقها لتسليم الوقود المهرب والمستلم من منشات ايرانية الى سفن اجنبية في أماكن أخرى حيث تمكنت القوات البحرية المتأهبة للحرس الثوري من احباط تلك العملية.
وفي ختام البيان فند الحرس الثوري أي مزاعم لوسائل الاعلام الغربية القائلة باحتجاز سفينة أخرى في الايام الماضية من قبل ايران موضحا بأن ملف السفينة الحاملة للوقود المهرب يطوي مراحله القانونية امام القضاء الايراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة جنايات الانبار تصدر حكما بالاعدام شنقا على الارهابي الذي نفذ عملية قتل الشهيد البطل السيد مصطفي العداري في الفلوجة

أصدرت محكمة جنايات الانبار بهيأتها الأولى حكما بالإعدام شنقا على الارهابي الذي قام بقتل الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *