أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / هزائم للجيش السعودي في محور جبهة عسير على يد الجيش اليمني واللجان الشعبية

هزائم للجيش السعودي في محور جبهة عسير على يد الجيش اليمني واللجان الشعبية

أحبطت القوات اليمنية المشتركة محاولات الجيش السعودي ومرتزقته التقدم قبالة منفذ علب في عسير جنوبي المملكة، وفي محافظة حجة استهدفت القوة الصاروخية اليمنية بثلاثة صواريخ من نوع زلزال اثنين تجمعات المرتزقة غرب مثلث عاهم.

وحدثت مواجهات دامية في اطراف محافظة عسير جنوبي السعودية عقب فشل محاولة الجيش السعودي ومرتزقته التقدم قبالة ابواب الحديد للمرة الثانية خلال الثمانية والاربعين الماضية وغرب جبل الغرة قبالة ” منفذ علب ” وتجاخ الجيش اليمني واللجان الشعبية التصدي لهذه المحاولات المدعومة بطلعات لطيران تحالف العدوان السعودي الاماراتي.
الاشتباكات العنيفة امتدت لساعات طوال خلفت خسائر فادحة في الارواح والعتاد واجبرت من تبقى من الجنود السعوديين على الفرار تاركين جثث قتلاهم وجراحهم منتشرة في ميدان القتال.
وعلى صعيد متصل استهدفت القوة الصاروخية بثلاث صورايخ من نوع زلزال اثنين تجمعات مرتزقة السعودية غرب مثلث عاهم في حجة ما ادى الى تدمير بعضها بشكل كامل وسقوط قتلى وجرحى،وفي حجة ايضا معارك ضارية غرب حيران جراء الهجوم اليمني الواسع على مواقع المرتزقة.
وهذه المواجهات التي استخدمت خلالها اسلحة متوسطة وثقيلة اجبرت المرتزقة على الفرار وهذا ما اتاح للقوات اليمنية التقدم باتجاه المواقع والسيطرة عليها بعدما كبدتهم خسائر بشرية ومادية كبيرة.
وعلى الصعيد السياسي٫ حمل زعيم حركة أنصار الله عبد الملك بدر الدين الحوثي خلال لقائه اﻟﻤﺒﻌﻮﺙ ﺍﻷ‌ﻣﻤﻲ إلى ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻣﺎﺭﺗﻦ غريفيث العدوان السعودي مسؤولية الاثار الكارثية التي ستنجم عن استمرار الحصار الجائر وإغلاق مطار صنعاء على المستوى الإنساني والاقتصادي والصحي.
وأكد السيد الحوثي جاهزية الوفد الوطني للسلام العادل مطالبا بوقف العدوان الغاشم وفك الحصار الظالم عن الشعب اليمني وفتح المطار كما استنكر تلكؤ العدوان في التقدم باتفاق الحديدة رغم تقديم الوفد الوطني خطوة أحادية الجانب ضمن إعادة الانتشار في الموانئ .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يقصف خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي والشرقي

كثفت وحدات الجيش السوري عمليات قصف محاور تحرك وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *