أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس النواب الامريكي يصوت على منع تنفيذ صفقات اسلحة بقيمة 8.1 مليار دولار للسعودية وحلفاء اخرين

مجلس النواب الامريكي يصوت على منع تنفيذ صفقات اسلحة بقيمة 8.1 مليار دولار للسعودية وحلفاء اخرين

صوّت مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، على منع صفقات أسلحة بقيمة 8.1 مليار دولار للسعودية وحلفاء آخرين لواشنطن، في خطوة تشكل صفعة للرئيس دونالد ترامب، الذي من المرجح أن يستخدم حقه في النقض ضد القرار.

والنواب الذين يشعر الكثير منهم بالغضب تجاه السعودية أقروا سلسلة قرارات تمنع صفقات أسلحة أثارت الجدل بسبب إبرامها بموجب إجراءات طوارئ تسمح بتجاوز موافقة الكونغرس عليها ٫ بسبب دور النظام السعودي في مقتل الصحافي جمال خاشقجي العام الماضي وتورط ولي العهد محمد بن سلمان باصدار الاوامر لتنفيذ عملية القتل الفظيعة حيق تم تقطيع جثة الخاشقجي في مبنى القنصلية السعودية في استانبول ٫ وحرقها في فرن منزل القنصل السعودي هناك .
وسبق أن مرّ قرار منع مبيعات الأسلحة في مجلس الشيوخ، وسيتم إرساله إلى البيت الأبيض، حيث من المتوقع أن يواجهه ترامب بـ”فيتو رئاسي” هو الثالث له منذ توليه منصبه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعوديون في الخارج يعلنون تاسيس حزب معارض ضد نـظام ال سعود الهدف منه اسقاط النظام

أعلنت مجموعة من السعوديين المقيمين بالمنفى في دول بينها بريطانيا والولايات المتحدة، تاسيس حزب معارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *