أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الولايات المتحدة تخطط لزيادة عدد مرتزقة الشركات العسكرية الخاصة الامريكية شمالي سوريا لتعويض تقليص عدد قواتها

الولايات المتحدة تخطط لزيادة عدد مرتزقة الشركات العسكرية الخاصة الامريكية شمالي سوريا لتعويض تقليص عدد قواتها

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، أن قيادة القوات المسلحة الأمريكية تخطط لزيادة عدد مرتزقة الشركات العسكرية الامريكية الخاصة في المناطق الشمالية من سوريا، في ظل تقليص عدد قواتها.

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، قد اعلن في الـ11 من شهر شباط/فبراير الماضي، أنه من المحتمل، أن تبدأ واشنطن خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا تنفيذاً لأمر الرئيس دونالد ترامب.
ويذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد أعلن في 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بدء انسحاب القوات الأميركية من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة، دون تحديد موعد زمني، بحجة هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي( المحظور في روسيا وعدد من الدول) في سوريا.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ” ماريا زاخاروفا ” خلال مؤتمر صحفي، إن “قيادة القوات المسلحة الأمريكية، فيما يتعلق بالتقليص المزمع لوحداتها العسكرية في سوريا، تتصرف بشكل غريب، أي أنها تزيد من عدد مجندي الشركات العسكرية الخاصة في الشمال والشمال الشرقي [من سوريا]”.

اكثر من 4 آلاف مرتزق من الشركات الخاصة الامريكية في سوريا

وأشارت إلى أن عدد مرتزقة الشركات العسكرية الخاصة في سوريا يتجاوز الـ4 آلاف شخص، وفي النصف الثاني من شهر حزيران/ يونيو الماضي، وصل 540 شخصًا إلى سوريا، بما في ذلك و 70 ممثلاً من هيئة قيادة ومدربين.
وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، أن “المهام الرئيسية للشركات الامنية الخاصة هي تدريب القوات القتالية الموالية لواشنطن، وكذلك تدريب رجال أمن لحراسة منشآت البنية التحتية للنفط والغاز وتوفير الحماية”، مشيرة إلى أن القيادة المركزية المتحدة للقوات المسلحة الأمريكية تعمل على نشاط قيادة الشركات العسكرية الخاصة.

مؤسس شركة بلاك ووتر .. مشاريع امنية في سوريا

وعلى صعيد متصل ٫ اعلن مؤسس شركة “بلاك ووتر” العسكرية الأمنية الخاصة، إن الشركات العسكرية الخاصة المتعاقدة مع الجيش، يمكنها التواجد في سوريا، بعد اتمام انسحاب الجيش الأمريكي هناك.
وأوضح إريك برنس، مؤسس “بلاك ووتر” سيئة الصيت التي تعرف حالياً باسم “أكاديمي”، بحسب ما ذكرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن المتعاقدين الخاصين قد يحمون مصالح الولايات المتحدة ويواجهوا الخطر الإيراني بعد انسحاب الولايات المتحدة من سوريا.


مؤسس شركة بلاك ووتر الامنية السيئة لاصيت التي قتلت في العراق مئات العراقيين بعد الغزو الامريكي للعراق

وتابع في حواره مع شبكة “فوكس نيوز” ، الولايات المتحدة ليس لديها التزام استراتيجي طويل الأمد للبقاء في سوريا، ولكن أعتقد أيضًا أنه ليس من الجيد التخلي عن حلفائنا.
وقال برنس، إن استخدام المتعاقدين الخاصين سيسمح للرئيس دونالد ترامب أن يحافظ على وعد حملته بإنهاء الحروب، مع ترك بعض الحماية لحلفائه (قوات سوريا الديمقراطية).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تحذر من عرقلة رفع الحجز عن ناقلتها “غريس 1” المحتجزة في اقليم جبل طارق وتقرر رفع العلم الايراني عليها في تحد للادراة الامريكية

حذرت إيران من محاولة عرقلة وفع الحجز عن ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1″، والمحتجزة لدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *