أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول اسرائيلي مقرب من نتنياهو يتهم زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين بكراهية اليهود

مسؤول اسرائيلي مقرب من نتنياهو يتهم زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين بكراهية اليهود

اتهم مسؤول إسرائيلي مقرب من رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين بكراهية اليهود، في تصريحات ربما تزيد الجدل إزاء هذا الحزب المعارض الذي يواجه اتهامات بما يسمى “معاداة السامية”.

وذكر برنامج (بي.بي.سي بانوراما) الأسبوع الماضي أن مكتب كوربين تدخل في عملية تأديبية مستقلة داخل الحزب كانت تهدف لإنهاء السلوك المعادي للسامية، وهو ما نفاه حزب العمال، أكبر أحزاب المعارضة في بريطانيا.
وتتحفظ بشكل كبير حكومة نتنياهو اليمينية على إبداء الغضب تجاه كوربين إذ يقول مساعدون لنتنياهو إن ذلك بسبب الخوف من تصور أنها تتدخل في شؤون بريطانيا الداخلية.
لكن مسؤولين إسرائيليين خرجا عن صمتهما يوم الثلاثاء عندما سُئلا عما كشفه برنامج (بي.بي.سي بانوراما).
وقال زئيف إلكين العضو في مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغر في مقابلة مع راديو جيش الاحتلال ”قطعا لا نقرر للبريطانيين من سينتخبون، لكن علينا إثبات موقفنا. أعتقد أن كوربين أثبت بنفسه، أكثر من مرة أو مرتين، أنه شخصية تكره بشدة إسرائيل والشعب اليهودي“، حسب قوله.
كما قالت تسيبي حوتوفلي نائبة وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي” قطعا نعتبر هذا الأمر خطيرا للغاية“.
وأضافت لمحطة ريشيت 13 التلفزيونية الإسرائيلية” ما من شك في أن حزب العمال، في ظل وجود كوربين، يمثل مشكلة كبيرة جدا لعلاقات إسرائيل الخارجية“.
ولم يرد مكتب نتنياهو حتى الآن على سؤال عما إذا كانت تصريحات إلكين وحوتوفلي تمثل وجهة نظر حكومة إسرائيل الرسمية.
ونفى كوربين مرارا معاداته للسامية وهو الاتهام الذي وجهه إليه أيضا يوم الاثنين منافسه على منصب رئيس الوزراء البريطاني المقبل بوريس جونسون الذي ينتمي لحزب المحافظين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *