أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يوافق على اقتراح عضو مجلس الشيوخ راند بول لقاء وزير الخارجية الايراني ظريف في نيويورك لتخفيف التوتر بين البلدين

ترامب يوافق على اقتراح عضو مجلس الشيوخ راند بول لقاء وزير الخارجية الايراني ظريف في نيويورك لتخفيف التوتر بين البلدين

وافق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على اقتراح عضو مجلس الشيوخ، راند بول، لقاء وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لتخفيف التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، حسب ما ذكرت صحيفة “Politico”.

وتعد موافقة الرئيس ترامب على هذا اللقاء بمثابة ضربة موجعة لاركان حكومته المتشددين ضد ايران وخاصة وزير اللخارجية بومبيو ومستشار الامن القومي جون بولتون.
ويعرف راند بول، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كنتاكي، بانتقاده لتدخل الولايات المتحدة في شؤون دول أخرى، ومعارضته الحادة لأي مواجهة عسكرية محتملة بين واشنطن وطهران.
وذكرت “Politico” أن عددا من المسؤولين في الإدارة الأمريكية أبدوا استياءهم من إمكانية قيام بول بالتوسط مع إيران عبر إجراء محادثات، باسم ترامب، مع ظريف الذي يجري هذا الأسبوع لقاءات في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.
وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت، على خلفية التصعيد الأخير في العلاقات بين البلدين، عن استعدادها للتفاوض مع إيران بدون شروط مسبقة.
وكان السيناتور راند بول قد حذر ادارة ترامب من الاقدام على شن الحرب على ايران ٫جاء ذلك اثناء جلسة استماع في الكونغرس مع وزير الخارجية بومبيو ٫ مشددا على أن البيت الأبيض لا إذن لديه بفعل ذلك دون موافقة الكونغرس.
وسأل السيناتور راند بول وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، خلال جلسة استماع للجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الأميركي في العاشر من ابريل الماضي ء، حول ما إذا كان القانون الاميركي الذي تم تبنيه عام 2011 على خلفية هجمات 11 سبتمبر، يسمح لإدارة ترامب بخوض حرب مع إيران.
وامتنع بومبيو عن الرد المباشر على هذا السؤال، مشيرا إلى أنه يجب التوجه به إلى خبراء قانونيين، لكنه شدد زعمه على أنه “لا شك في أن هناك صلات” بين الحكومة الإيرانية و”القاعدة”، التي تقف وراء هجمات 11 سبتمبر.
وأكد راند، متهما بومبيو بمحاولة تجاهل السؤال: “لا تمتلكون أي إذن من قبل الكونغرس بخوض حرب مع إيران. الكونغرس فقط هو من يمكنه إعلان الحرب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *