أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / اغتيال نائب القنصل التركي في اربيل مع اثنين اخرين في هجوم مسلح

اغتيال نائب القنصل التركي في اربيل مع اثنين اخرين في هجوم مسلح

اكد مصد امني في اربيل اليوم الأربعاء، مقتل نائب القنصل العام التركي واثنين من مرافقيه في محافظة إربيل عاصمة إقليم كردستان.

ووفق شهود عيان فإن “القنصل العام التركي كان في مقهى شعبي مع اثنين من مرافقيه في منطقة عين كاوه السياحية، قبل أن يطلق مسلحون مجهولون النار عليهم، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وجرح 4 آخرين”.
وقال المصد الامني أن “السلطات الكردية طوقت مكان الحادث وفرضت إجراءات أمنية مشددة بحثا عن المسلحين الذين أطلقوا النار ولاذوا بالفرار “.
وتشير التقديرات الاولية ان وراء عملية الاغتيال ٫ حزب العمال الكردستاني ” البكه كه ” الذي يتخذ مقرات عسكرية في شمال العراق والتي تعرضت ومازالت لهجمات المقاتلات التركية ٫

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يسخر من محاولات عزله ويقول فلينتظروا محاكمة طويلة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة، إنه لا يهتم إذا جرت محاكمة طويلة لعزله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *