أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية تقرر تحصين منشئات حيوية ومواقع عسكرية خشية صواريخ حزب الله بعد تحذيرات السيد نصر الله
تقديرات تل أبيب الجديدة: صواريخ حزب الله وصلت إلى 230 ألفا

قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية تقرر تحصين منشئات حيوية ومواقع عسكرية خشية صواريخ حزب الله بعد تحذيرات السيد نصر الله

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية النقاب عن اتخاذ حكومة الاحتلال الإسرائيلي قرارات استراتيجية عاجلة، في أعقاب خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية قررت تحصين 20 موقعا إسرائيليا من الهجمات الصاروخية، تخوفا من إقدام “حزب الله” اللبناني على استهدافها بصواريخ دقيقة.
وكان الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، قد أوضح خلال مقابلة تلفزيونية، أجراها مؤخرا، بمناسبة الذكرى الـ13 لحرب لبنان الثانية (حرب تموز 2006)، أن لدى الحزب قدرات يمكنها استهداف أي مكان إسرائيلي، أي أن “حزب الله” يمكنه استهداف إسرائيل كلها حتى مدينة إيلات في الجنوب.
وأضافت صحيفة “هآرتس” أن قرار الجبهة الداخلية يأتي في أعقاب تقديرات استخباراتية بأن “حزب الله” سيعمل على استهداف مواقع استراتيجية إسرائيلية، بهدف الإضرار بقدرات الجيش القتالية، وتسجيل انتصار معنوي في مواجهة مقبلة.
وأكدت أنه من بين المواقع التي سيتم تحصينها ضمن 20 موقعا استراتيجيا، منشآت تابعة لشركة الكهرباء، وشركة خطوط الغاز الطبيعي الإسرائيلية، بالإضافة إلى مواقع حساسة واستراتيجية إسرائيلية، بوجه عام، لم تحددها الصحيفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *