أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 714 شهيدا واسرائيل تتحدث عن هدوء مع تواجد مسؤولين دوليين في المنطقة

ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 714 شهيدا واسرائيل تتحدث عن هدوء مع تواجد مسؤولين دوليين في المنطقة

اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الخميس ، على اطلاق النار على مدنيين فلسطينيين كانوا يحاولون انتشال جثامين لشهداء واخلاء جرحى من ” حي خزاعة ” في قطاع غزة مما ادى الى اصابة 25 فلسطينيا بجراح مختلفة ، ورغم ذلك فقد نجح هؤلاء في انتشال جثث 6 شهداء واخلاء مصابين صباح اليوم.

هذا وارتفعت حصيلة الشهداء الى 714 قتيلا وأكثر من 4525 جريحا ، حيث تتعمد قوات الاحتلال الى استهداف الاحياء الشعبية وقصف بيوت الفلسطينيين تعويضا عن خسائره وفشله في تعطيل القدرات الصاروخية للمقاومة الفلسطينية.
في جانب اخر ، قالت السلطات الإسرائيلية أن حالة من الهدوء الحذر تسود مناطق وسط وجنوب الكيان الاسرائيلي منذ ساعات الليل، مع توقف سقوط القذائف والصواريخ من قطاع غزة، في تطور يترافق مع وجود عدد من المسؤولين الدوليين بالمنطقة، سعيا للتوصل إلى اتفاق للتهدئة،
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن آخر رشقة من القذائف الصاروخية المنطلقة من قطاع غزة باتجاه وسط إسرائيل كانت في ساعات مساء الأربعاء، ليسود الهدوء بعد ذلك.
ونتيجة لضغوط اسرائيلية كبيرة ، رفعت إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية حظرها على الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل والذي كانت قد فرضته الثلاثاء على خلفية سقوط صواريخ المقاومة في محيط مطار بن غوريون في مطار غزة ، على أن يبقى للشركات الأمريكية الثلاث، “دلتا” و”يونايتد” و”يو أس إيرويز” تحديد مواعيد رحلاتها.
ولفت المركز إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية لم تتوقف خلال الليل، فقد شهد القطاع غارات أسفرة عن تدمير موقع أمني وعشرة منازل. واستهدفت الغارات مناطق برفح وخزاعة ومخيم الشاطئ وحي الزيتون وخان يونس ودير البلح.
واتفقت تعليقات المراقبين الاسرائيليين على ان صواريخ المقاومة الفلسطينية عطلت الحياة لنحو 3 اسابيع تقريبا منذ رد المقاومة الفلسطينية على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *