أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شرطة كركوك تصدر مذكرة اعتقال بحق ” متظاهرة بعثية ” هتفت للبعث وللديكتاتور صدام

شرطة كركوك تصدر مذكرة اعتقال بحق ” متظاهرة بعثية ” هتفت للبعث وللديكتاتور صدام

أصدرت شرطة كركوك مذكرة اعتقال بحق، متظاهرة بعثية المدعوة ” رنا حميد ” التي شاركت في الاحتجاجات التي شهدتها مدينة كركوك العراقية يوم الجمعة الماضي، وقالت المرأة “إننا بعثون وصداميون”.

وقال المتحدث باسم شرطة كركوك، أفراسياو كامل، يوم الأحد، إن “مذكرة قبض قضائية صدرت بحق المدعوة ” رنا حميد” بتهمة تمجيد الديكتاتور صدام وحزب البعث البائد أثناء التظاهرات التي جرت في محافظة كركوك”، مضيفا أن “القوات الأمنية توجهت إلى منزلها بغرض إلقاء القبض عليها”.
وأضاف المتحدث أن “المتهمة المذكورة لم تكن موجودة في المنزل، وهي مختفية الآن”، مؤكدا أن القوات الأمنية ستستمر بالبحث عن رنا حميد لحين القاء القبض عليها وتقديمها للقضاء.
ووفقا للدستور فإنه يحظر على كل من يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج لنظام البعث في العراق ورموزه، وتحت أي مسمى كان.
وتظاهر مئات العرب في محافظة كركوك، يوم الجمعة، رفضا لتنصيب محافظ جديد من الأكراد، فيما ظهرت امرأة من بين المتظاهرين وهي تقول: “نحن بعثيون وصداميون”.
وانطلقت التظاهرات وسط المدينة، غداة إعلان الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، عن توصلهما إلى اتفاق لترشيح “طيب جبار أمين” لمنصب محافظ كركوك.
وتعتبر كركوك من المناطق العراقية التي يدعي اقليم كردستان عائديته للاقليم ويعيش فيها خليط من القوميات العربية والكردية والتركمانية، كما تقطنها طوائف من السنة والشيعة والمسيحيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استنكار اممي ودعوة أوروبية للتحقيق في قتل الاسير المحرر عمار مفلح من مسافة صفر على يد احد جنود الاحتلال الاسرائيلي

استنكر المبعوث الأممي للسلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، إعدام الاسير المحرر الشهيد عمار مفلح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *