أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المبعوث الامريكي للشرق الاوسط ” غرينبلات ” يجدد انتماءه الصهيوني مؤكدا : لاضمانات للفلسطينيين ولاتوجد مستوطنات بل مدن اسرائيلية !!

المبعوث الامريكي للشرق الاوسط ” غرينبلات ” يجدد انتماءه الصهيوني مؤكدا : لاضمانات للفلسطينيين ولاتوجد مستوطنات بل مدن اسرائيلية !!

أكد جيسون غرينبلات،الذي يعد اسوأ مبعوث امريكي إلى الشرق الأوسط ، إن صفقة القرن لا تتضمن حل الدولتين وقضايا المستوطنات واللاجئين والقدس ٫ ياتي هذا التصريح ليتزامن مع تقارير في وسائل اعلام اسرائيلية اعتبرت فيه غريبلات ذا عقيدة صهيونية واشبه باليهود المتطرفين ولكن دون ذقن ولا طاقية يهودية في اشارة للحاخامات المتطرفين .!!

وأكد غرينيبلات في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط بخصوص وجود 400 ألف إسرائيلي يعيشون في المستوطنات في الضفة الغربية : “أود أن أقول إنني أفضل لفظ الأحياء أو المدن لأنها كذلك، ولأن كلمة مستوطنات هي مصطلح تحقير يتم استخدامه بشكل متحيز لوضع إصبع على جانب واحد من الصراع، وفيما يتعلق بكيفية حل هذا الأمر، فسوف يتم توضيحه في الخطة السياسية”.
واعترف قائلا: “نحن لا نقدم أي ضمانات للفلسطينيين.. فالقضايا بين الفلسطينيين والإسرائيليين صعبة ومليئة بالتحديات”.
وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن العلاقات مع الفلسطينيين مقطوعة منذ نهاية عام 2017، متمنيا “أن يكون هناك تواصل”.
وحول توقيت إعلان الخطة السياسية قبل أو بعد الانتخابات الإسرائيلية المقرر عقدها في 17 سبتمبر المقبل، صرح غرينبلات بأن “الرئيس ترامب لم يتخذ قرارا بعد حول توقيت إعلان الخطة”.
وأوضح غرينبلات قائلا: “نحن لا نستخدم عبارة حل الدولتين واستخدام هذه العبارة يؤدي إلى لا شيء.!!!!. لا يمكن حل صراع معقد مثل هذا الصراع بشعار مكون من كلمتين.. نحن نطلب فقط من الناس الانتظار وعندما يحصلون على الخطة السياسية، سيفهمون كيف نرى أن كلا الطرفين يمكن أن يخرج من هذا الصراع بطريقة ممتازة، لكن الأمر يتطلب كثيرا من العمل الشاق”.
وبشأن الحدود والأمن وحق عودة اللاجئين، بين مبعوث ترامب أنه “بالنسبة لقضية اللاجئين، أولا، لا بد من تعريف من هم اللاجئون وما عددهم وما الحل العادل والواقعي وما عدد اللاجئين اليوم مقارنة بوقت ظهور مشكلة اللاجئين”، وأضاف أنه يجب أن يكون هناك شيء واقعي ولا يمكن الوفاء بالوعود التي قدمت لهم من قبل، وما نقدمه هو شيء جديد ومثير بالنسبة لهم”.
” أن هدف خطة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هو إنهاء وجود حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”.
انها باختصار افكار صهيونية تاتي على لسان غريتبلات المبعوث الامريكي للشرق لاوسط يدعي زورا انه يقوم بدور الوسيط للتوصل الى حل لازمة الشرق الاوسط ولكن على الطريقة الاسرائيلية التي تعتبر المسنوطنات مدنا اسرائيلية وليست مباني تم تشييدها بالاكراه وعلى الارض الفلسطينية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ازدياد الهجمات ضد الارتال العسكرية التي تنقل دعما لوجستيا للقوات الامريكية في مناطق صلاح الدين وجنوب وشمالي بغداد وبابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني تعرض رتل ينقل معدات لقوات التحالف الاميركي لتفجير بعبوة ناسفة جنوبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *