أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي تتهم إسرائيل بـ”ارتكاب جرائم حرب محتملة في غزة

مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي تتهم إسرائيل بـ”ارتكاب جرائم حرب محتملة في غزة

قالت المفوضة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي ، بان جرائم العدوان الاسرائيلي على غزة قد ترقى الى جرائم ابادة جماعية ، وحذرت طرفي النزاع في الحرب الدائرة في غزة منذ اكثر من أسبوعين من استهداف المدنيين، مذكرة بأن هذه الانتهاكات قد ترقى إلى مستوى جرائم حرب.

وذكرت المفوضة بحصيلة القتلى في غزة التي راح ضحيتها 680 فلسطينيا معظمهم مدنيين.
وأضافت أن بعض الحالات التي استهدفت فيها إسرائيل منازل مدنيين من المرجح أن تكون انتهكت فيها القانون الدولي الانساني، بشكل قد يرقى إلى جريمة حرب.
ونبهت بيلاي إلى أن حماس والمجموعات الأخرى أيضا تنتهك القانون الدولي، نظرا لكون الأطفال الإسرائيليين وعائلاتهم كذلك لهم الحق في العيش دون خوف من سقوط صواريخ مصدرها غزة.
وخلال جلسة مجلس حقوق الانسان، اتهم وزير خارجية فلسطين رياض مالكي إسرائيل بارتكاب جريمة ضد الانسانية وخرق القانون الدول لحقوق الانسان.
واتهمت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي إسرائيل بـ”ارتكاب جرائم حرب محتملة في قطاع غزة، داعية إلى إجراء تحقيق بهذا الشأن، وذلك فيما وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية أملا في التوصل إلى اتفاق للتهدئة.
وأشارت بيلاي التي تشارك في اجتماع طارئ لمجلس حقوق الإنسان يعقد الأربعاء، إلى أن العملية العسكرية الإسرائيلية في القطاع أدت إلى تدمير منازل ومقتل مدنيين، بينهم أطفال.
ونددت المسؤولة الدولية في الوقت ذاته، بالهجمات الصاروخية العشوائية التي تطلقها حركة حماس على مناطق في إسرائيل.
ويعقد الاجتماع الاستثنائي لمجلس حقوق الانسان، للتباحث في إصدار قرار اقترحه الفلسطينيون ويطالب بتأمين حماية دولية للفلسطينيين وفتح تحقيق دولي حول العملية الإسرائيلية في القطاع.
كذلك، اتهم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إسرائيل بارتكاب جريمة ضد الإنسانية في غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”: حزب الله حوّل مستوطنات الشمال إلى منطقة محظورة في سابقةٍ تاريخية

اكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الأحد، بأنّ أكثر من 60 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *