أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية ظريف يبلغ نظيره البريطاني: عليكم بالافراج عن ناقلة النفط الايرانية فورا وسنواصل تصدير التفط في جميع الظروف

وزير الخارجية ظريف يبلغ نظيره البريطاني: عليكم بالافراج عن ناقلة النفط الايرانية فورا وسنواصل تصدير التفط في جميع الظروف

أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم السبت، أن ايران ستواصل تصدير نفطها في كل الظروف، مطالبا نظيره البريطاني بالافراج الفوري عن ناقلة النفط الايرانية المحتجزة في مضيق جبل طارق.

وأجرى وزير الخارجية البريطاني جرمي هانت، اتصالا هاتفيا مع محمد جواد ظريف، أكد فيه حق ايران في تصدير نفطها، وأعرب عن قلقه من ازدياد التوتر في المنطقة، معربا عن امله بأن تؤدي نتائج التحقيقات القضائية والحقوقية في جبل طارق الى الافراج بأسرع ما يمكن عن ناقلة النفط “غريس1” والتي كانت تحمل النفط الايراني.
وفي هذه المحادثات الهاتفية، أكد وزير الخارجية الايراني على أن الحظر النفطي الاميركي على ايران غير قانوني، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستواصل تصدير نفطها في كل الظروف.
وأشار ظريف الى الوجهة القانونية لناقلة النفط “غريس1” في شرق البحر المتوسط، مضيفا ان الاتحاد الاوروبي الذي عارض دوما فرض الحظر الاميركي خارج الحدود، لا يمكنه ان يقدم على هكذا اجراء، وعلى الحكومة البريطانية ان تتخذ التمهيدات اللازمة بسرعة لإنهاء الاحتجاز غير القانوني لناقلة النفط الايرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *