أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الايراني في لندن محذرا : على السلطات البريطانية توقع الرد على قرصنتها باحتجاز ناقلة النفط الايرانية في مضيق جبل طارق

السفير الايراني في لندن محذرا : على السلطات البريطانية توقع الرد على قرصنتها باحتجاز ناقلة النفط الايرانية في مضيق جبل طارق

حذر السفير الإيراني في لندن السلطات البريطانية من عواقب احتجاز ناقلة النفط الإيرانية التي احتجزت قبل أيام في مضيق جبل الطارق بواسطة المارينز البريطاني ٫ داعيا الى الافراج الفوري عنها والا فلتتوقع لندن الرد على قرصنتها.

وغرد حميد بعيدي نجاد على حسابه في موقع تويتر قائلا إن السفن عادة لا تنتهك القوانين لكن بريطانيا ارتكبت خطأ فادحاً باستخدام اسلوب القرصنة البحرية.
و تابع بعيدي نجاد قوله بأن السلطات البريطانية كرروا خطأهم باستمرار احتجاز الناقلة التي كانت تحمل النفط الإيراني.
و حذر السفير الإيراني البريطانيين حيث قال: في حال عدم الإفراج عن الناقلة و حمولتها، على بريطانيا ان تتوقع الرد على ما ارتكبته.
يذكر بأن قوات المارينز البريطانية احتجزت يوم 4 تموز ناقلة غريس 1 التي كانت تحمل مليوني برميل من النفط الإيراني في مضيق جبل الطارق بتهمة خرق الحظر الأوروبي على سوريا كما زعمت السلطات البريطانية.


و في احدث تطور حول أزمة احتجاز الناقلة قال وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت أن بريطانيا ستسهل الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة إذا حصلت على ضمانات بأنها لن تتوجه إلى سوريا رغم إعلان الحكومة الإيرانية بأن الأراضي السورية لم تكن وجهتها ٫ وهو ماعده المراقبون تراجعا بريطانيا عن هذا الخطا الكبير الذي ادركت ان له عواقب كبيرة وانه بمثابة فتح جبهة مواجهة مع الجمهورية الاسلامية لاطاقة لها بتبعاتها خاصة وان سفنها الناقلة للنفط تمخر عباب مياه الخليج كل يوم عابرة مضيق هرمز بالفرب من المياه الافليمية الايرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *