أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لماذا قدم السفير البريطاني في واشنطن ” كيم داروك ” استقالته .. وهو الذي وصف ترامب بانه ” غير متزن وادارته مختلة في عملها”

لماذا قدم السفير البريطاني في واشنطن ” كيم داروك ” استقالته .. وهو الذي وصف ترامب بانه ” غير متزن وادارته مختلة في عملها”

قدم السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة كيم داروك استقالته بعد الجدل الذي أثير مع الرئيس الاميركي ووصفه للرئيس ترامب والادارة الاميركية في عهدة بقوله بأنه “غير مستقر” وغير كفوء” ووصف الإدارة الأميركية أيضا بأنها “فريدة في اختلال عملها”.

جاء ذلك في مذكرات دبلوماسية مسربة وجه فيها انتقادات لاذعة لدونالد ترامب والادارة الاميركية. وقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إنها تأسف لأن السفير البريطاني شعر باضطراره للاستقالة من المنصب.
تسريب مذكرات دبلوماسية سرية للسفير البريطاني في واشنطن كيم داروك وصف فيها الإدارة الأميركية بأنها خرقاء دفعت بالسفير الى تقديم استقالته.
السفير البريطاني كتب في رسالة استقالته “انه منذ تسريب الوثائق الرسمية القادمة من سفارة بلاده، اصبح من المتعذر بالنسبة له ان يواصل دوره كما يرغب”. واضاف انه في الظروف الراهنة، فان المسار الواجب اتباعه هو إفساح المجال أمام تعيين سفير جديد”.
رئيسة الوزراء البريطانية المنتهية ولايتها تيريزا ماي اعربت عن أسفها لقرار الدبلوماسي، مشيرة الى انها “أبلغته أنه أمر مؤسف للغاية أنه شعر أن من الضروري أن يترك منصبه كسفير لدى واشنطن… مجلس الوزراء بأكمله أبدى تأييده الكامل لسير كيم”
واضافت “حكومة جيدة يعني قدرة الموظفين الرسميين على إعطاء نصائح صريحة وكاملة، وأريد من كل موظفينا أن تكون لديهم الثقة اللازمة للقيام بذلك”.
المذكرات الدبلوماسية المسربة انتقد فيها السفير البريطاني الرئيس الاميركي دونالد ترامب مباشرة ايضا مما أثار غضب ترامب الذي كتب تغريدة لاذعة على تويتر هاجم فيها السفير ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والتي انتقدها بحدة بعد تأييدها لسفير بلادها.
وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت قال إن التسريب الذي دفع داروك للاستقالة أغضبه للغاية. ولكنه اضاف انه كلما زار واشنطن كوزير للخارجية أبهره السفير كيم بمهنيته.
.وفتحت لندن تحقيقا لمعرفة المسؤول أو المسؤولين الذين سمحوا بنشر تقارير سرية نقلها كيم داروك ووصف فيها ترامب بأنه “غير مستقر” وغير كفوء” ووصف الإدارة الأميركية أيضا بأنها “فريدة في اختلال عملها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *