أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ممثل ايران في الامم المتحدة : منظمة خلق الارهابية تحظى بدعم بعض الدول الاوروبية ورعاية المخابرات المركزية الامريكية لزعزعة الامن والتخريب في ايران

ممثل ايران في الامم المتحدة : منظمة خلق الارهابية تحظى بدعم بعض الدول الاوروبية ورعاية المخابرات المركزية الامريكية لزعزعة الامن والتخريب في ايران

قال سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في منظمة الامم المتحدة، ان بلاده ضحية الارهاب والجرائم الدولية المنظمة، لافتا الى التعاون الوثيق بين زمرة “خلق” الارهابية واجهزة الاستخبارات الاميركية بهدف زعزعة الامن والاستقرار في ايران وتنفيذ عمليات التخريب .
وجاء في كلمة له خلال اجتماع لمجلس الامن الدولي عقد تحت عنوان “العلاقة بين الارهاب والجرائم الدولية المنظمة” في نيويورك قال مجيد تخت روانجي، انه وبمعزل عن الدوافع والاساليب المتباينة فان تاثيرات انشطة الارهابيين والمجرمين المنظمين اي العبث المطلق والتخريب الشامل، متشابهة مع بعضها بعضا.
واضاف، ان ايران هي ضحية انشطة الارهابيين والمجرمين المنظمين دوليا، وتمتاز ايران بدور ريادي في التصدي لهم مكافحتهم ٫ كاشفا عدد من استشهد خلال العقود الماضية وحتي الان من المواطنين لغاية الان بلغ 17 الفا و 161 مواطنا ايرانيا من ضمنهم رئيس جمهورية الشهيد رجائي والشهيد رئيس وزراء باهنر ورئيس سلطة قضائية ومساعد للاركان العامة للقوات المسلحة و 27 نائبا في مجلس الشورى الاسلامي و 4 علماء نوويين.

وتابع مندوب ايران الدائم في الامم المتحدة، ان زمرة المنافقين (خلق) الارهابية ومقرها باريس وواشنطن وتيرانا عاصمة البانيا ٫ المسؤولة عن اغتيال اكثر من 12 الف مدني ايراني هي اليوم تحظى بالدعم المالي من قبل بعض دول المنطقة والحماية من بعض الدول ومن ضمنها في اوروبا.
واوضح ؛ السفير تخت روانجي ؛، ان اميركا بالغاء اسم هذه الزمرة من قائمة التنظيمات الارهابية تكون قد منحت الامان لعناصره فيما تعمل اجهزة الاستخبارات الاميركية وبتنسيق وتعاون وثيق مع هذه المجاميع الارهابية للتآمر البلاد وومارسة عمليات التخريب في ايران.
واشار مندوب الجمهورية الاسلامية في الاممم المتحدة الى التعاون بين ايران والعراق وسوريا في مكافحة تنظيم “داعش” الارهابي وقال، ان تواجد (مستشاري) ايران في هذين البلدين جاء بطلب من حكومتيهما الشرعيتين ويعد ذلك احد الامثلة البارزة لانشطة ايران في مكافحة الارهاب.
كما نوه مندوب ايران الدائم في منظمة الامم المتحدة الى دور ايران البارز في مكافحة تهريب المخدرات على الصعيد العالمي واضاف، ان اكثر من 39 بالمائة من اجمالي المخدرات المضبوطة في العالم خلال العام 2017 قد انجز من قبل ايران وهي بذلك تتبوا الصدارة في هذا المجال.
واوضح تخت روانجي بانه خلال الاعوام الـ 40 الماضية استشهد 3 الاف و 815 من كوادر قوى الامن الداخلي فيما اصيب اكثر من 12 الفا اخرين منهم في سياق مكافحة المخدرات.
واكد انه وبغية ضمان استمرار اجراءات ايران في مجال مكافحة المخدرات، يتوجب على المجتمع الدولي تقديم الدعم لايران من دون شروط مسبقة وتمييز واعتبارات سياسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *