أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مستوطنو غلاف غزة يعترفون : حياتنا تحت تهديد دائم ونعيش رعبا اكثر من ايام حرب عام 2014

مستوطنو غلاف غزة يعترفون : حياتنا تحت تهديد دائم ونعيش رعبا اكثر من ايام حرب عام 2014

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الاثنين، عن مستوطنو غلاف غزة أن حياتهم تحت تهديد دائم،مؤكدين اننا نعيش رعبا اكثر من حرب عام 2014 وأنه لا يوجد عندنا شعور بالأمان هناك.

وقالت الصحيفة، إن مستوطني غلاف قطاع غزة لا زالوا خائفين من العيش تحت النار، واضطر عدد كبير منهم إلى اللجوء إلى المناطق الشمالية في فلسطين المحتلة.
وأشارت الى أنه منذ نهاية الحرب عام 2014، كان هناك 12 جولة تصعيد بإطلاق الصواريخ على غلاف قطاع غزة والمناطق المحيطة بالحدود، مما زاد من زعزعة الاستقرار في الغلاف.
ونقلت الصحيفة عن عدد من سكان الغلاف قولهم: “إن جولات التصعيد القصيرة التي تبدأ فجأة وتستمر في اليوم هي أكثر قلقاً ورعباً من حرب عام 2014، وهناك طلبات كبيرة للمساعدة من سكان الغلاف إثر ذلك”.
وتطرقت الصحيفة إلى ما قاله عضو الكنيست عن حزب أزرق وأبيض: “بعد حرب عام 2014، أتيحت للحكومة الإسرائيلية فرصة للترويح عن سكان الغلاف بتوقيع اتفاقية طويلة الأمد من ضمنها إعادة إعمار غزة لكنها لم تفعل شيئاً، وهذا هو فشل قيادة رئيس الحكومة من نتنياهو”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تتراجع بسبب ضغوط سعودية : لسنا بصدد مغادرة اليمن

فيما يبدو انه تراجع بسبب ضغوط سعودية ٫ اعلنت الإمارات، العضو الرئيس في تحالف العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *