أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني يصف العقوبات الامريكية علي ايران انها : حرب اقتصادية وخطوة ارهابية

الرئيس روحاني يصف العقوبات الامريكية علي ايران انها : حرب اقتصادية وخطوة ارهابية

وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني، الحظر والضغوط الاقتصادية التي تمارسها أمريكا على بلاده بـ”الخطوة الإرهابية والحرب الاقتصادية” وذلك خلال اتصال هاتفي جمعه بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وناقش روحاني وماكرون عدة قضايا ثنائية إقليمية ودولية، وشدد الأخير على ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي، وفقا لإرنا.
وأكد روحاني أن بلاده صبرت خلال الأشهر الـ14 الماضية وحافظت على الاتفاق رغم الضغوط الأمريكية، حسبما ذكرت إرنا.
ووصف الرئيس الإيراني الضغوط والحظر الذي فرضته أمريكا على بلاده بـ”الخطوة الإرهابية” والحرب الاقتصادية بـ”امتياز”، مشيرا إلى أن استمرار الحرب قد يؤدي إلى تهديدات أخرى في المنطقة والعالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تتراجع بسبب ضغوط سعودية : لسنا بصدد مغادرة اليمن

فيما يبدو انه تراجع بسبب ضغوط سعودية ٫ اعلنت الإمارات، العضو الرئيس في تحالف العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *