أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش اليمني واللجان الشعبية يكشفون عن صواريخ وطائرات مسيرة متطورة في معرض للصناعات العسكرية في صنعاء

الجيش اليمني واللجان الشعبية يكشفون عن صواريخ وطائرات مسيرة متطورة في معرض للصناعات العسكرية في صنعاء

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن، اليوم الأحد، تصنيع صواريخ باليستية وطائرات مسيَّرة جديدة، لمواجهة عدوان تحالف العدوان اليسعودي الاماراتي .

واعلنت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ ” في صنعاء ، افتتاح مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ، معرضاً للصناعات العسكرية اليمنية، يحتوي على نماذج للصواريخ الباليستية والمجنَّحة والطائرات المسيَّرة الجديدة.
وأضافت الوكالة: إنه “تمت إزاحة الستار عن الأسلحة اليمنية الجديدة التي تشمل صاروخ قدس 1 المجنَّح، وطائرة صماد 3 المسيَّرة، وطائرة صماد 1 المسيَّرة الاستطلاعية، وطائرة قاصف 2k المسيَّرة”.


وتابعت: إن “هذه الأسلحة الجديدة تعد إضافة نوعية ستعزز القدرات العسكرية اليمنية، وستغير مسار ومجريات المعركة مع العُدوان (التحالف العربي)، باعتبارها أسلحة ردع فاعلة ومهمة”.
وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية قد كثفوا في الفترة الأخيرة هجماتهم بالطائرات المسيَّرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، أبرزها مطارات المدن السعودية المحاذية لليمن.‎
وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا عدوانية يشنها النظام السعودي بمشاركة فعالة من النظام الاماراتي وبدعم امريكي واسرائيلي وبزيطاني وفرنسي ٫ فشل فيه جيوش واسلحة هذه الدول وبمشاركة مرتزقة من السودان وموزمبيق وتشاد من تحقيق اي نصر على الجيش اليمني واللجان الشعبية فيما ازدادت قوتهم وبداوا هجمات توعية اطهرت العجر السعودي والاماراتي في مواجهة هجماتهم بشكل فاضح زغم امتلاك النظام السعودي منظومات باتريون الامريكية الباهضة الثمن.
وادت الحرب الظالمة إلى مقتل 70 ألف شخص بينهم عدد كبير من المدنيين بينهم اطفال ونساء ، كما تم تدمير جميع البنى التحتية للشعب اليمني من مستشفيات ومحطات كهرباء ومحطات تحلية مياه وجامعات ومصانع للمواد الغذائية،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قمة ثلاثية بين بوتين وروحاني واردوغان لبحث مستجدات ملف ” استانه” والتطورات الامنية في محافظة ادلب

في قمة هي الخامسة من نوعها بين الزعماء الثلاثة ٫ تنطلقُ اليومَ في العاصمة انقرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *