أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادة العمليات المشتركة تكشف عن بدء عمليات عسكرية واسعة لمطاردة فلول الارهابيين في ثلاث محافظات حتى الحدود السورية

قيادة العمليات المشتركة تكشف عن بدء عمليات عسكرية واسعة لمطاردة فلول الارهابيين في ثلاث محافظات حتى الحدود السورية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم الأحد، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق باسم ” ارادة النصر ” في ثلاث محافظات بالبلاد تنتهي حتى الحدود مع سوريا.

وورد في بيان للقيادة أن “المرحلة الأولى من عملية “إرادة النصر” انطلقت صباح اليوم الأحد في تمام الساعة السادسة بعمليات واسعة لتطهير المناطق المحصورة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار وصولا إلى الحدود الدولية العراقية السورية”.
وجاء في البيان: “تشترك في العملية قطعات كبيرة من موارد الجيش لقيادة عمليات الجزيرة ونينوى وصلاح الدين وكذلك قطعات كبيرة من الحشد الشعبي المتمثلة بقيادات المحاور نينوى وصلاح الدين والجزيرة”.
وأشير في البيان إلى أن “الحشد العشائري يشارك في العملية التي ستستمر لعدة أيام بدعم جوي من القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي”.
يذكر ان مناطق عديدة في في هذه المحافظات تشهد بين فترة واخرى خروقات امنية تنفذها مجموعات من فلول عناصر داعش مع بقايا النظام البائد٫ وسط تقارير بعض مصادها من الحشد الشعبي ٫ومسؤولون امنيون في هذه النحافظات اكدت حصول فلول الارهابيين على دعم من القوات الامريكية سواء بتقديم الاسلحة او بتنفيذ عمليات تناقلات سرية لعناصر داعش في تلك المناطق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *