أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / محمود عباس: قمة البحرين ’كذبة كبيرة’ ولم يبق شيء اسمه ’صفقة القرن’
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-05-08 23:43:15Z | |

محمود عباس: قمة البحرين ’كذبة كبيرة’ ولم يبق شيء اسمه ’صفقة القرن’

تحدث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لممثلي الصحف العالمية، عن آخر التطورات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وعلق على “ورشة البحرين” التي وصفت بأنها الشق الاقتصادي من “صفقة القرن”.

قال محمود عباس إن “صفقة القرن انتهت وستفشل كما فشلت “ورشة المنامة” التي بدأت بخطاب لكوشنر وانتهت بخطاب له أيضا، مشددا على أنه لم يبق شيء اسمه “صفقة القرن” بعد الذي طرحه الأمريكيون”، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.
وأكد محمود عباس “قلنا لا لصفقة القرن ولن نقبل بها وقلنا ذلك بكل وضوح وصراحة، ولا للذي سيأتي بعدها، متسائلا: ما هي القضايا التي بقيت لنتحدث عنها ونناقشها؟”.
وأشار عباس إلى أنه لن يتم القبول “بما تفرضه أمريكا سواء رأيها أو كوسيط، معتبرا أنه منذ “أوسلو وحتى الآن “لم يتم إحراز أي تقدم على يد الأمريكيين”.
وتابع عباس أنه لن يتعامل مع الإدارة الأمريكية ما لم “تتراجع عن القرارات التي اتخذتها بحق القضية الفلسطينية”، وأن “القرارات المزاجية والفردية وأحادية الطرف لا تنطبق علينا ولا يمكن أن نقبل بها”.
واوضح “إذا كانوا يريدون فرض الأمر الواقع بالقوة، فنحن لدينا قوة الحق وهي التي دائما نتمسك بها ونطالب بها، فنحن نقبض على حقنا كما يقبض الإنسان على الجمر”.
وفي تصريحات للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف ألمح كوشنر أيضا إلى أن الخطة الأمريكية قد تدعو إلى توطين دائم للاجئين الفلسطينيين في الأماكن التي يقيمون فيها بدلا من عودتهم إلى أراض يغتصبها الكيان الاسرائيلي الان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تتراجع بسبب ضغوط سعودية : لسنا بصدد مغادرة اليمن

فيما يبدو انه تراجع بسبب ضغوط سعودية ٫ اعلنت الإمارات، العضو الرئيس في تحالف العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *