أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اللواء سلامي قائد حرس الثورة الاسلامية : ايران قطعت الطريق امام العدو في المجال العسكري وحطمت هيمنته المصطنعة

اللواء سلامي قائد حرس الثورة الاسلامية : ايران قطعت الطريق امام العدو في المجال العسكري وحطمت هيمنته المصطنعة

اكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي بان ايران قطعت الطريق امام العدو في المجال العسكري وحطمت هيمنته المصطنعة في الاجواء النفسية لدى الشعوب.

واعتبر القائد العام لحرس الثورة لقاء رئيس وزراء اليابان مع قائد الثورة الاسلامية نقطة الهزيمة السياسية النكراء للعدو والظهور المقتدر لهوية المقاومة الجديدة لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية واضاف، انه وبعد هذا اللقاء ارتفع مستوى قدرتنا السياسية في العالم واصبح موضوع فرض العزلة على ايران امرا ملغيا.
وفي كلمته اليوم الاربعاء امام مسؤولي وكوادر مقر “خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله)” للبناء والاعمار ، اكد اللواء سلامي بان المقر يؤدي دورا مهما في حرب الارادات في المجال الاقتصادي ضد العدو وقال، ان المقر يقوم في هذه الظروف الحساسة والمصيرية الراهنة يصنع الفخر والعزة والشموخ وبث الكثير من الامل لدى الشعب الايراني وزرع الاحباط في قلوب واذهان الاعداء.
واكد باننا الان في طريق المقاومة المفعمة بالحركة والتقدم وهزيمة العدو واضاف، ان العدو جاء الى الساحة اليوم بكل طاقاته وقام بتفعيل كل اركانه واجزاء ضغطه في اجواء عملانية وقريبة منا وفي الوقت ذاته نقوم نحن بعملية ليّ الاذرع مع العدو في الاجواء السياسية والاقتصادية والمادية.
وقال، انه في مرحلة ما كانت الحرب العسكرية هي نقطة تركيز العدو وتم تفعيل عمليات نفسية وسياسية واقتصادية واستخبارية دعما لها الا ان الحرب الاقتصادية تشكل اليوم ساحة المواجهة مع العدو، بمعنى اننا اليوم في نقطة تقاطع ضغط اقتصادي عالمي.
واعتبر ان الهدف من الحروب هو فرض الارادات واضاف، ان العدو يسوق ساحات المناورة السياسية والاقتصادية والثقافية نحو زعزعة الارادات وايجاد نقطة الاستسلام لكننا تمكنا من تفكيك اجزاء هذه الاستراتيجية المعقدة.
واكد اللواء سلامي باننا عزلنا اجزاء وقدرة العدو وقمنا باحباطها واضاف، لقد تمكنا في المجال العسكري من قطع الطريق على العدو وعكسنا الموازنة، ولقد كان البعض يتصور بانه لو لم نلجا للتفاوض مع العدو فان خيار الحرب لا بد منه الا ان الظروف اتجهت في مسار اصبح العدو يخشى حتى من التفكير بموضوع الحرب .
واوضح بان استراتيجية خشية العدو من الحرب العسكرية قد تكررت في الساحة السياسية ايضا حيث اعلنوا اخيرا بانهم لا يعتزمون المواجهة مع ايران وكان هذا في الحقيقة تراجعا قد خططوا له للخروج بماء الوجه من ورطتهم هذه الا ان العالم ادرك الحقيقة الكامنة في هذا الانموذج وقد تولدت اليوم ثقة جديدة بقوة واقتدار ايران في العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تدرج اسم امين عام كتائب حزب الله احمد الحميداوي على لائحة الارهاب في خطوة عدوانية ضد المقاومة الاسلامية في العراق

في خطوة عدوانية ضد المقاومة الاسلامية في العراق ٫ ادرجت الولايات المتحدة اسم امين عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *