أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طهران تحتضن ندوة بعنوان ” امريكا وجرائم الحرب ” بمشاركة اساتذة جامعيين ومحللين سياسيين

طهران تحتضن ندوة بعنوان ” امريكا وجرائم الحرب ” بمشاركة اساتذة جامعيين ومحللين سياسيين

تحت عنوان “أميركا وجرائم القرن” احتضنت العاصمة الايرانية طهران ندوة علمية وثقافية بمشاركة عدد من المحللين السياسيين وأساتذة الجامعات من داخل ايران وخارجها.

وتم خلال الندوة استعراض تاريخ الجرائم والانتهاكات الانسانية والحروب التي قامت بها الولايات المتحدة. وبحسب الوثائق والإحصائيات فإنّ 93 بالمئة من عمر الولايات المتحدة هو عبارة عن حروب شنتها على دول العالم.
فتاريخ امريكا حافل بانتهاكات حقوق الانسان وابادة جماعية ليس اولها هيروشيما وناكازاكي في اليابان، ولن يكون آخرها في العراق وسوريا واليمن، فهي صاحب اكبر موسوعة من الجرائم على مدى اكثر من قرن.
والندوة تضمنت مقالات ونقاشات واحصائيات عن جرائم الولايات المتحدة ٫ كما تضمنت افلاما وثاقية عن جرائم امريكا في المنطقة وفي العالم ٫ وكانت من بين الجرائم التي ارتكبتها الولايات المتحدة حادثة اسقاط الطائرة المدنية الايرانية فوق مياه الخليج والتي راح ضحيتها 299 راكبا بين 66 طفلا وذلك في تموز عام 1988.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *