أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / اسرائيل تكشف عن زيارة وزير خارجيتها للامارات في تاكيد على تطور كبير في تطبيع العلاقات بين الجانبين

اسرائيل تكشف عن زيارة وزير خارجيتها للامارات في تاكيد على تطور كبير في تطبيع العلاقات بين الجانبين

كشف كيان الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، أن وزير خارجيتها إسرائيل كاتس ٫ زار أبوظبي، أمس الأحد، حيث بحث خلالها مع المسؤولين في ابوظبي قضايا ثنائية واقليمية وفي مقدمتها قضية ايران ٫ وما اسماه بحث مشروع تعاون إسرائيلي خليجي اقتصادي.

وأوضحت الخارجية الإسرائيلية أن كاتس زار الإمارات في إطار مشاركته في مؤتمر لبرنامج المناخ التابع للأمم المتحدة، وأجرى هناك محادثات مع الأمين العام للمنظمة العالمية، أنطونيو غوتيريش، وكذلك مع مسؤول إماراتي رفيع.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الزيارة كانت سرية ولم يجر الإعلان عنها سابقاً، التقى خلالها الوزير الإسرائيلي بمسؤولين إماراتيين.
وسمحت السلطات الاسرائيلية بنشر صورة للوزير الإسرائيلي في مسجد الشيخ زايد، أكبر مساجد الدولة، خلال وجوده في مدينة أبوظبي، وهو المسجد الذي سبق أن زاره عدد من المسؤولين الإسرائيليين.
كما نقلت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة خارجية كيان الاحتلال، عن الوزير كاتس، قوله: “أنا متحمس للتواجد هنا في أبوظبي لتمثيل مصالح دولة إسرائيل مع دول الخليج. هناك تقدم ملحوظ في العلاقة بين إسرائيل ودول المنطقة. وسأواصل العمل مع رئيس الوزراء نتنياهو لتعزيز سياسة التعاون بناءً على قدرات إسرائيل في المجالات المدنية، الأمن والمخابرات”.
وذكر تقرير لراديو اوتسن الاوروبي : ان الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في علاقاتها الرسمية مع اسرائيل، وتقدمت بخطوات بعيدة عن أكثر الدول التي تلاحقها في “التطبيع”، وعلى رأسها السعودية والبحرين وحتى مصر، التي تقيم علاقات رسمية مع “إسرائيل”وتتناول العلاقات الاماراتية مع الاسرائيليين التنسيق الامني وتدريب ضباط المخابرات الاماراتين علي يد الموساد الاسرائيلي ٫ بالاضافة الى تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتبادل المعلومات والتقارير عن القدرات الاستخباراتية والعسكرية والاقتصادية الايرانية ومراقبة كل شى يتعلق بحرس الثورة الاسلامية وقدراته العسكرية والاستخباراتية .
وشهدت العلاقات بين أبوظبي و”تل أبيب” تطوراً غير مسبوق في الشهور الأخيرة، حيث تجاوزت اللقاءاتِ الدبلوماسيةَ السرية والعلنية بين الجانبين بصورة دورية، حتى تخطت العلاقات التجارية والاقتصادية المنفتحة، ووصلت إلى مرحلة “التطبيع في الجو” وإجراء مناورات عسكرية مشتركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *