أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صواريخ الدفاع السورية لاحقت المقاتلات الاسرائيلية حتى الاجواء القبرصية

صواريخ الدفاع السورية لاحقت المقاتلات الاسرائيلية حتى الاجواء القبرصية

اعلنت سلطات شمال قبرص الانفصالية أن بقايا صاروخ جو تحطم شمالي العاصمة القبرصية نيقوسيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.

وذكرت صحيفة ” Cyprus Daily” القبرصية سقوط بقايا صاروخين سوريين في منطقة غير مأهولة ادى الى اندلاع النيران في المنطقة المحيطة ولم تسجل أية إصابات في الأرواح.
وأشارت الصحيفة إلى أن الصواريخ سقطت في بلدة كورنوكيبوس في شمال قبرص، وعلق وزير الخارجية القبرصي الشمالي كودريت أوزارساي: “طبقا للمعلومات التي تلقيتها من مصادرنا العسكرية فإن سبب الحادث الذي وقع الليلة لم يكن طائرة هليكوبتر أو إحدى مركباتنا المشابهة بل هي صواريخ تابعة لمنظومات دفاعية جوية”.
وأضاف أوزارساي ” لا يوجد سبب للقلق، فالحادث وقع نتيجة رد الدفاعات السورية على قصف الأراضي السورية من قبل إسرائيل الليلة الماضية ما أدى إلى سقوط صواريخ من الأراضي السورية على أراضينا عن طريق الخطأ وندعو السلطات السورية إلى اتخاذ التدابير اللازمة ونقوم بالإتصال بممثلي الدول”.
وبحسب شهود العيان، فإن الصواريخ التي سقطت نجمت عن أصوات لانفجارات مدوية في المنطقة.
ومن جهة أخرى، كشف الخبير والمحلل العسكري القبرصي أندرياس بانتراس للصحيفة أن الأجسام التي سقطت هي صواريخ تابعة لمنظومة “إس 200” روسية الصنع.
ويذكر أن الدفاعات التابعة للجيش السوري قد تصدت، ليلة أمس الأحد، لصواريخ طائرات إسرائيلية وصواريخ اطلقتها بوررج اسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية سورية .
وكانت وكالة الانباء السورية “سانا” قد اوردت في بيان لها في وقت مبكر ان قصفا إسرائيليا استهدف الليلة بين الأحد والإثنين مواقع في سوريا وأسفر عن استشهاد أربعة مدنيين بعد ان طالت الأضرار منازلهم، مشيرة إلى اسقاط الدفاعات الجوية عدداً من هذه الصواريخ.
وافادت وكالة سانا في التفاصيل عن تعرض منازل مدنيين لأضرار مادية وإصابة عدد منهم بجروح نتيجة تساقط زجاج منازلهم جراء القصف في منطقة صحنايا في ريف دمشق.
وفق ما نقلت الوكالة الرسمية عن مصدر عسكري، فقد “تصدت الدفاعات الجوية السورية، لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض مواقعنا العسكرية في حمص ومحيط دمشق”.
وأفادت وكالة فرانس برس بأنباء عن سماع دوي انفجارات ضخمة في العاصمة. ولم يحدد الإعلام الرسمي السوري ما هي المواقع المستهدفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يوجه إشادة “نادرة” بإيران بشان صفقة تبادل بين عالم ايراني اعتقل في امريكا وبين جاسوس امريكي محكوم في ايران

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، عن شكره لإيران على ما وصفه “التفاوض المنصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *