أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يطهر نحو ستة الاف كيلومتر في محافظة الانبار شملت قطع خطوط دعم واتصال لارهابيي داعش

الحشد الشعبي يطهر نحو ستة الاف كيلومتر في محافظة الانبار شملت قطع خطوط دعم واتصال لارهابيي داعش

اعلنت قيادة عمليات الانبار للحشد الشعبي، الأحد، عن نجاح العملية العسكرية التي انطلقت اليوم غربي المحافظة، مبينة أن العملية اسفرت عن قطع خطوط الدعم لـ” داعش” وتطهير 5940 كم مربع .

وقال قائد عمليات الانبار للحشد قاسم مصلح : إن “عملية اليوم شهدت تنسيقا عاليا بين القوات الارضية والجوية المشتركة في العملية والدخول لمناطق شهدت تنقل ارهابيين في الوقت القريب”، مبينا أن “نتائج العملية المهمة هي قطع خطوط الدعم للعناصر الارهابية الهاربة في عمق الصحراء وذلك بالقاء القبض على ارهابي مهمته نقل المؤن واحتياجاتهم وكذلك الاستيلاء على عجلتين تابعتين لارهابيين ودخول مناطق الوزية والعودان ومديسيس وسد مديسيس ووادي الحلكوم ومنطقة الكعرة والمانعيات ودورة نعجة والفكارة”.


واضاف مصلح ان “العملية شهدت حرق وتدمير عجلتين حوضيتين احداهما معبأة بالوقود والاخرى قصفت عن طريق الطيران الجوي المشترك في العملية اضافة لتدمير ثلاث مضافات والقاء القبض (6) اشخاص مشتبه بهم”.
واشار قائد العمليات ان العملية طهرت مايقارب (5940) كم مربع”، مبينا أن “هذه المناطق تقع ضمن جغرافية صعبة وتحوي على وديان”.
وقال مصلح : أن “العملية شهدت ايضا العثور على نفق يحتوي على عشرة جثث للعناصر الارهابية ضربت في وقت سابق وفق معلومات استخبارية مع قيادة عمليات الانبار للحشد وهذا التنسيق بين الاجهزة الامنية يزيد من خسائر العصابات الارهابية مناطقها التي تحاول من خلالها لملمة وضعها لكن وجود الحشد الشعبي والقوات الامنية حال دون ذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجبهة التركمانية تؤكد استمرار الخلافات بشان الدوائر الانتخابية المفتوحة

كشف رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي، الاثنين، ان الخلافات حول قانون الانتخابات لاتزال قائمة خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *