أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يلتقي زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في المنطقة المنزوعة السلاح .. مؤكدا ان ذلك” شرف عظيم ” له !!

ترامب يلتقي زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في المنطقة المنزوعة السلاح .. مؤكدا ان ذلك” شرف عظيم ” له !!

التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في المنطقة منزوعة السلاح الفاصلة بين شطري شبه الجزيرة الكورية، في خطوة تاريخية لم يسبق إليها رئيس أمريكي.

وأظهرت لقطات فيديو نُشرت على قنوات تلفزيونية، ترامب وكيم وهما يتصافحان في المنطقة الفاصلة بين الكوريتين.
وعبَّر زعيم كوريا الشمالية عن أمله بأن بلاده والولايات المتحدة ستتغلبان على كل المشاكل الماضية، وستفتحان صفحة جديدة في العلاقات بينهما.
وقال عند لقائه ترامب بالمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، إن زيارة ترامب الرمزية لأراضي كوريا الشمالية “تعكس رغبته في العمل من أجل المستقبل الأفضل”.
من جانبه أعلن الرئيس ترامب أن عبوره الحدود الكورية الشمالية أصبح “شرفاً عظيماً” بالنسبة له، مضيفاً أن هذا اللقاء يوم تاريخي بالنسبة لكل دول العالم.
وأصبح الرئيس ترامب أول رئيس أمريكي يدخل أراضي كوريا الشمالية من خلال خط ترسيم الحدود العسكرية بين الكوريتين. ورحَّب ترامب بزعيم كوريا الشمالية عند خط ترسيم الحدود، ثم تصافحا، وعبَر ترامب برفقة كيم الحاجز الرمزي بين الكوريتين ودخلا الأراضي الكورية الشمالية ثم عادا إلى أراضي كوريا الجنوبية، لمواصلة محادثاتهما.
وعبَر ترامب الحدود الفاصلة بين الكوريتين في قرية “بانمونجوم” حيث تمّ توقيع الهدنة عام 1953.
وكان ترامب أكد للصحفيين في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول، أنه سيتوجه إلى المنطقة منزوعة السلاح عند الحدود، مضيفاً: “سألتقي الزعيم كيم. أتطلع كثيراً إلى اللقاء؛ فعلاقتنا أصبحت جيدة جداً”.
لكنه شدد على أن اللقاء سيكون قصيراً، قائلاً: “مجرد مصافحة سريعة وقول (مرحباً)؛ إذ لم نلتقِ منذ فيتنام”، في إشارة إلى القمة التي انهارت من دون التوصل إلى اتفاق في فبراير الماضي. وأضاف: “إنها مجرد خطوة، وعلى الأرجح في الاتجاه الصحيح”.
وأكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي أن “زعيمَي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سيتصافحان من أجل السلام في بانمونجوم، رمز الانقسام”، مشيراً إلى بلدة حدودية بين الكوريتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اليابان تقدم مقترحات لايران لخفض التوتر بينها وبين واشنطن

قالت الخارجية الإيرانية إن اليابان قدمت مقترحات لخفض التوتر بين إيران وأمريكا، وإن طهران تأمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *