أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السلطة الفلسطينية : تهديدات ووعيد ترامب لن تغير موقف الشعب الفلسطيني الرافض لصفقة القرن

السلطة الفلسطينية : تهديدات ووعيد ترامب لن تغير موقف الشعب الفلسطيني الرافض لصفقة القرن

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن تصريحات وتهديدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال المؤتمر الصحفي في مدينة أوساكا اليابانية غير مشجعة ولن يغير من موقف الشعب الفلسطيني شيئا.

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن ما جاء على لسان ترامب يشير إلى أن واشنطن لم تع درس فشل “ورشة المنامة”.

وأكد نبيل ابو ردينة : أن الفشل الذريع الذي منيت به “ورشة المنامة” رغم سياسة العقاب والتهديد التي استعملتها إدارة ترامب مع الجميع، يجب أن يشكل رسالة واضحة للرئيس الأمريكي وإدارته بأن سياسة الإملاءات والتهديد والوعيد لم تعد تجدي مع الشعب الصامد وقيادته الشرعية برئاسة محمود عباس، التي رفضت كل الصفقات المشبوهة الهادفة لتصفية القضية الوطنية.
وتابع أبو ردينة قائلا: “الرئيس الأمريكي يعتمد على فريق منحاز بشكل كامل لإسرائيل، ولا يمكن لهذا الفريق المنحاز بهذا الشكل أن يقدم حلولا يمكن أن تؤدي الى تحقيق السلام الدائم والعادل”.
وبين الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن الحقوق الفلسطينية لا تباع ولا تشترى ولا يمكن لأي كان في العالم أن يجبر الفلسطينيين على التنازل عن حقوهم، مهما كانت التحديات أو الإغراءات، مشيرا إلى أن الطريق إلى تحقيق السلام واضح، ويجب أن يستند على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لا على أوهام اقتصادية تستبدل الأرض مقابل السلام بالازدهار مقابل السلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير استخباراتي غربي يؤكد ان قطر كانت على علم بالهجمات التي شنت على ناقلات النفط في الفجيرة في مايو الماضي

ذكر تقرير استخباراتي غربي أن قطر كانت على علم مسبق بهجوم إيراني على ناقلات نفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *