أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس مجلس النواب العراقي يعلن عن تقديم 100 شخص ترشيحهم لمنصب رئيس الجمهورية

رئيس مجلس النواب العراقي يعلن عن تقديم 100 شخص ترشيحهم لمنصب رئيس الجمهورية

اعلن رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري الثلاثاء أن اختيار رئيس الجمهورية لن يعتمد على التوافقات السياسية، مشيرا إلى أن عدد المرشحين والمرشحات للمنصب تجاوز الـ100.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي في مقر البرلمان إن الجلسة النيابية المقرر عقدها الأربعاء ستكون مخصصة لاختيار مرشح لمنصب رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن العمل سيكون وفق الآلية التي وضعها القانون عبر الانتخاب المباشر والاقتراع السري.
وأشار الجبوري من جهة أخرى إلى أن اختيار رئيس الجمهورية لن يعتمد على التوافقات السياسية.
وأوضح رئيس مجلس النواب الذي انتخب الأسبوع الماضي، أن أسماء المرشحين المتقدمين لشغل منصب رئاسة الجمهورية سيعلن عنها عبر الموقع الرسمي للمجلس مساء الثلاثاء، مشيرا إلى أن الكثير منهم مؤهلون لشغل المنصب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *