أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / العر اق ينفي انطلاق الطائرات المسيرة التي ضربت انبوب النفط السعودي قرب الرياض من اراضيه

العر اق ينفي انطلاق الطائرات المسيرة التي ضربت انبوب النفط السعودي قرب الرياض من اراضيه

نفى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ما نشرته وسائل اعلام امريكية ٫ ان تكون الطائرات المسيرة التي استهدفت انابيب النفط السعودية قرب الرياض الشهر الماضي قد انطلقت من الاراضي العراقية ٬٫ واصفا تلك الانباء بالإدعاءات التي لا صحة لها.

وطالب المسؤولون في العراق واشنطن بتقديم أدلة على هذه الإدعاءات مشيرين إلى أن الجيش العراقي واجهزة الاستخبارات و اجهزة الرادار لم ترصد حينها في الاجواء باتجاه السعودية اية نشاط من هذا القبيل.
وكان موقع “وول ستريت جورنال” الأميركي قد نقل عن مسؤولين أمريكيين ” استنتاجهم ” أن الهجمات بطائرات مسيرّة، التي استهدفت أنبوبًا سعوديًا لنقل النفط قرب العاصمة، الريّاض وتبتها حركة أنصار الله اليمنية مصدرها العراق، لا اليمن.
المسؤولون في العراق لم يتأخروا كثيراً في الرد على المزاعم الأميركية وشككوا في إدعاءاتها، مطالبين بمزيد من الإثباتات التي تدعم ادّعاءاتهم.
على صعيد متصل ٫ رفض الناطق باسم كتائب حزب الله العراق محمد محي بدوره الإتهامات الأميركية بانطلاق الطائرات المسيرة من العراق لمهاجمة السعودية. وأكد في تصريح لقناة العالم ٬ أن هذه الإتهامات تأتي كمحاولة لإستكشاف طبيعة ما تمتلكه فصائل المقاومة.
من جانب آخر أشار مصدر عراقيٌ مسؤول أن المعلومات التي تحدثت عن انطلاق طائرات مسيرة من العراق وضربها مواقع سعودية، وصلت إلى الحكومة العراقية منذ السبت الماضي على لسان مسؤولين أميركيين، مبينا أن العراق طالب الجهات الامريكية بدليل يثبت ذلك ليتم التحرك على إثره.
وأضاف أن واشنطن لم تقدم صورا جوية ولا أدلة ملموسة لرادارات أو مشاهدات لذلك، مشيرا إلى أن الجيش العراقي نفى بدوره رصد أي نشاط على الحدود مع السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *