أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الشيوخ الامريكي يصوت ضد تقييد قدرات ترامب في شن اي عمل عسكري ضد ايران

مجلس الشيوخ الامريكي يصوت ضد تقييد قدرات ترامب في شن اي عمل عسكري ضد ايران

رفض مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون، كان يهدف لمنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من شن أي هجوم عسكري ضد إيران، دون موافقة الكونغرس.

رفض مجلس الشيوخ الأميركي أمس الجمعة تشريعا كان سيمنع الرئيس دونالد ترامب من شن هجوم على إيران دون الحصول على موافقة مسبقة من الكونجرس إلا في حالة الدفاع عن النفس.
وجرى ذلك بتأييد 50 عضوا ورفض 40 وهو ما ضمن عدم حصول التشريع على 60 صوتا لازمة لإقراره من قبل المجلس كتعديل لمشروع قانون سياسة الدفاع السنوية.
وزاد التوتر العسكري بين الولايات المتحدة وإيران خلال الشهرين الماضيين بعد قرار ترامب في العام الماضي بسحب واشنطن من الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع القوى العالمية.
ويقول معارضو التشريع الجمهوريون إنه سيفرض قيودا غير ضرورية على ترامب إذا واجه تهديدا من إيران. لكن المؤيدين له يقولوه إنه ضروري لضمان احتفاظ الكونجرس بحقه الدستوري في إعطاء الإذن باستخدام القوة العسكرية وتقليل فرص الحسابات الخاطئة التي قد تدفع البلاد إلى حرب طويلة.
وكان استطلاع للرأي في أميركا أجراه موقع «ذا هيل» الإخباري، وشركة “هاريس أكس” للاستطلاعات، حول التوتر المتصاعد مؤخراً بين أمريكا وإيران، أطهر رفض 58% من الشعب الاميركي شنّ عملية عسكرية ضد إيران.
وكشف هذا الاستطلاع بأن عدداً قليلاً من أعضاء الحزب الجمهوري الأميركي يؤيّدون القيام بعمل عسكري ضد إيران، ووفقاً للاستطلاع فلقد أيّد 50٪ من الجمهوريين المشاركين في هذا الاستطلاع الرّد غير العسكري الأمريكي على إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني الكردستاني يهدد بمقاطعة حكومة وبرلمان إقليم كردستان

اكد الاتحاد الوطني الكردستاني , الاثنين , ان كافة الأطراف في الاتحاد أجمعت على تسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *