أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / متظاهرون عراقيون غاضبون يقتحمون السفارة البحرينية ويرفعون العلم الفلسطيني ويحرقون العلمين الامريكي والاسرائيلي احتجاجا على ” ورشة المنامة “

متظاهرون عراقيون غاضبون يقتحمون السفارة البحرينية ويرفعون العلم الفلسطيني ويحرقون العلمين الامريكي والاسرائيلي احتجاجا على ” ورشة المنامة “

بثت قناة الانوار الثانية الفضائية ٫ اخبارا عاجلة مساء اليوم الخميس من مراسلها في منطقة المنصور في العاصمة بغداد اشارت الى اقتحام متظاهرين غاضبين مبنى السفارة البحرينية وقام المتظاهرون برفع العلم الفلسطيني احتجاجا على استضافة النظام الحاكم في البحرين لمؤتمر ورشة المنامة ٫ وهو المؤتمر المهتم بتسويق الجانب الاقصاادي لصفقة القرن لمصادرة ما تبقى من القضية الفلسطينية .

واقدم حراس السفارة على اطلاق النار لمنع تدفق المتظاهرين الذين دخلوا الباحة الخارجية لمبني السفارة ٫ فاصيب ثلاثة من المتظاهرين فيما قام حراس السفارة باحتجاز اثنين من المتظاهرين.

ووفق شهود عيان فان المتظاهرين الذين احتشدوا امام مبنى السفارة رافعين العلم الفلسطيني والعلم العراقي ٫ اطلقوا هتفات تنادي بالموت لامريكا والموت لاسرائيل والموت لال سعود والموت لال خليفة وتم احراق العلمين الامريكي والاسرائيلي وحرق صورة الرئيس ترامب تعبيرا عن غضبهم من الدور الامريكي في الانحياز للكيان الصهيوني والاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال والاعتراف بالجولان السوري المحتل تحت سيادة الكيان الاسرائيلي .
وحال انتشار خبر اقتحام السفارة البحرينية ورفع العلم الفلسطيني على سارية مبنى السفارة٫ وصلت الى منطقة السفارات في المنصور قوات مكافحة الشغب وقوات عمليات بغداد ومن قبل كانت هناك قوات سوات تتكفل حماية مبنى السفارة ٫ والتي عمدت لتفريق المتظاهرين وتكثيف الحماية على مبنى السفارة.
ورفض المتظاهرون مغادرة المكان مالم يتم اطلاق سراج رفاقهم الذين تم احتجازهما ٫ وقال شهود عيان ان وفدا من المتظاهرين تفاوض مع ضباط حماية السفارة وتوصلوا لاتفاق لاطلاق سراحهما .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *