أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصدر في قيادة عمليات الانبار يكشف عن وجود مساع امريكية لاعادة تشكيل الصحوات

مصدر في قيادة عمليات الانبار يكشف عن وجود مساع امريكية لاعادة تشكيل الصحوات

كشف مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، عن وجود مساع غير معلنة لاعادة الروح الى الصحوات ومنحها ادوارا امنية في المحافظة حتي الحدود مع سوريا بتمويل وتسليح وادارة تشرف عليها القوات الامريكية .

وقال المصدر :ان “مساع امريكية تبذل من اجل عودة الصحوات الى الواجهة من جديد لمسك المناطق الصحراوية وصولا الى الشريط الحدودي مع سوريا على ان تجهز قوات الصحوات بأسلحة متطورة تأهلها القيام بعمليات حفظ الامن والاستقرار في تلك المناطق “.
واضاف المصدر : ان ” وزارة الدفاع العراقية وافقت على الطلب الامريكي غير ان هنالك ترتيبات لعودتها من جديد بعد اقتراح يتم بموجبه تحويل الحشد العشائري الى صحوات ، مبينا ان” اللجوء الى الصحوات يأتي بعد اعلان قيادات الحشد الشعبي عدم ضم او فتح باب التطوع لهذه التشكيلات والاكتفاء بالعدد الموجود ما دعا القوات الامريكية الى تبني هذه الخطوة والسعي فيها ضمن مخطط غير واضح المعالم “.

المصدر : اذاعة صوت العراق

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *