أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تصف العقوبات الامريكية ضد ايران بغير المسبوقة وتلغي وجود اية اشارات لاستعداد امريكي جاد للتفاوض

روسيا تصف العقوبات الامريكية ضد ايران بغير المسبوقة وتلغي وجود اية اشارات لاستعداد امريكي جاد للتفاوض

وصفت روسيا العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بأنها إجراءات غير مسبوقة، واعتبرت أنها تلغي اية اشارات علي وجود استعداد امريكي جاد للتفاوض والحوار مع ايران.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف: “تظهر هذه الإجراءات الجديدة غير المسبوقة ما تمثله التصريحات الأمريكية عن الاهتمام بالحوار مع إيران. أي أنها تبطل بشكل أساسي كل الإشارات المتكررة باستمرار بأن واشنطن منفتحة ومستعدة للحوار”.
وأضاف: “لا يمكن إجراء الحوار تحت تهديد السلاح بالمعنيين الحرفي والمجازي”.
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيوقع أمرا تنفيذيا يفرض عقوبات مشددة على إيران ردا على إسقاطها طائرة تجسس أمريكية مسيّرة الأسبوع الماضي.
وقال الرئيس الأمريكي إن العقوبات ستستهدف المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، ومع ذلك أكد أنه لا يسعى للدخول في صراع مع إيران ويود التوصل إلى اتفاق معها.
وقال وزير المالية الأمريكي، ستيف مونتشين، إن العقوبات ستطال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، فضلا عن ثمانية من كبار قادة الحرس الثوري وأضاف أن واشنطن لم تتشاور مع الحلفاء بشأن تلك العقوبات.
وكشف منوتشين أن الأمر التنفيذي بالعقوبات كان قيد الإعداد قبل إسقاط الطائرة الأمريكية الخميس الماضي لكنه جاء ردا على ذلك الهجوم وكذلك على أفعال إيرانية سابقة في الخليج.
وقال في مؤتمر صحفي إن “هذه العقوبات ليست عقوبات رمزية، بل ستكبدهم مئات المليارات، وهي تهدف إلى قطع ما وصفه بالتمويل، والأموال التي تذهب إلى الحرس الثوري وغيره من التنظيمات” وهو ما تنفيه الوقائع على الارض وتنفيه طهران بشكل دائم وتعتبره جزءا من الذرائع والاكاذيب الامريكية لتمرير فرض عقوباتها على الشعب الايراني رضوخا لضغوط اسرائيلية واستجابة لاعراءات سعودية واماراتية بعقد مزيد من صفقات السلاح بمئات المليارات من الدولارات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *