أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوريا الشمالية : تمديد الولايات المتحدة العقوبات علينا .. عمل عدائي وتحد صريح للقمة التاريخية في سنغافورة

كوريا الشمالية : تمديد الولايات المتحدة العقوبات علينا .. عمل عدائي وتحد صريح للقمة التاريخية في سنغافورة

اعتبرت كوريا الشمالية تمديد الولايات المتحدة عقوباتها على بيونغ يانغ “عملا عدائيا وتحديا صريحا للقمة التاريخية التي عقدت بين البلدين في سنغافورة العام الماضي”.

ووصف متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية اليوم الأربعاء هذه العقوبات بأنها ‭‭‭”‬‬‬مظهر من مظاهر الأعمال العدائية الأكثر تطرفا” وذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.
وجاء هذا الموقف بعد أيام من نشر وكالة الأنباء الكورية الشمالية صورة يظهر فيها زعيم البلاد كيم جونغ أون، وهو يقرأ رسالة حررها له نظيره الأميركي دونالد ترامب.
ولم تكشف الوكالة تفاصيل تلك الرسالة، لكنها قالت إن كيم وصفها بأنها “ذات محتوى ممتاز (…) وأنه سيفكر جديا في المحتوى المثير للاهتمام فيها”.
وفي هذه الأثناء كشف ” مون جيه-إن ” رئيس كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تجري محادثات مع كوريا الشمالية وراء الكواليس لعقد قمة ثالثة بين البلدين كما اقترحت إجراء مفاوضات على مستوى عملي بعد تعثرها منذ قمتهما الثانية في فبراير الماضي.
وقال مون في ردود مكتوبة على أسئلة طرحها صحفيون أجانب، إنه لا يوجد سبب للحديث عن “الجمود” وانعدام الحوار الرسمي حول نزع السلاح النووي الكوري الشمالي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *