أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مجلس الامة الكويتي يدعو الحكومة الكويتية الي مقاطعة “مؤتمر المنامة الخياني ” الممهدة لصفقة القرن

مجلس الامة الكويتي يدعو الحكومة الكويتية الي مقاطعة “مؤتمر المنامة الخياني ” الممهدة لصفقة القرن

دعا مجلس الأمة الكويتي حكومة البلاد إلى مقاطعة أعمال مؤتمر المنامة، الذي دعت له الولايات المتحدة؛ تمهيداً لـ”صفقة القرن” التي تمثل مشروعا لتدجين القضية الفلسطينية وتحويلها الى قضية انسانية فقط ٫ ضمن خطتها لتصفية القضية الفلسطينية، في حين ردت الحكومة بتأكيد تمسكها بثوابتها وأنها لا تقبل إلا بما يرضي الفلسطينيين.

وقال النواب الكويتيون في بيان طارئ تلاه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، في جلسة المجلس الخاصة، اليوم الاثنين: “ندعو الحكومة لإعلان موقف حازم وحاسم بمقاطعة أعمال هذا الاجتماع”.
وأكد النواب الكويتيون في بيانهم “رفض كل ما تسفر عنه أعمال الاجتماع من نتائج من شأنها أن تساهم في تضييع الحقوق العربية والإسلامية التاريخية في فلسطين المحتلة”.
وذكر البيان أن “الكويت كانت تاريخياً مناصرة على الدوام للحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني”، مبيناً أن التطبيع مع الكيان الصهيوني مناهض للثوابت والمواقف والتشريعات الكويتية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الحكومة خرجت من العاصفة بفضل تضامن الوزراء وان كانت مازالت مستمرة في البلاد

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، ان حكومته تحاور المتظاهرين بشأن مطالبهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *