أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عباس عراقجي : تقليص الالتزامات النووية هو قرار وطني لا عودة فيه،إلا بالاستجابة لمطالب طهران

عباس عراقجي : تقليص الالتزامات النووية هو قرار وطني لا عودة فيه،إلا بالاستجابة لمطالب طهران

اكد عباس عراقجي مساعد وزير خارجية إيران، خلال لقائه وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية آندرو موريسون، واكد عراقجي على أن القرار الإيراني، بخصوص تقليص الالتزامات النووية، هو قرار وطني لا عودة فيه، إلا بعد التجاوب مع مطالب طهران.

واوضح عراقجي وجود توازن بين واجبات وحقوق إيران، في الاتفاق النووي، ولذلك لم يبق أمام طهران أي دليل لتواصل التزامها بالاتفاق النووي.
وقال عراقجي ، أن الشركات الأوروبية، لا تجرؤ على تخطي أوامر وزارة الخزانة الأمريكية، وهذا يعني افتقار أوروبا للسيادة حتى داخل حدودها ٫ مشددا على إن أوروبا غير مستعدة لدفع القليل من الثمن، للحفاظ على الاتفاق النووي.
وأضاف عراقجي، أن سبب عدم التزام أوروبا، بالاتفاق النووي الإيراني، ليس لعجزها بل لعدم توفر الإرادة اللازمة لذلك.
وذكر عراقجي، أنه ناقش مع الضيف البريطاني، قضية الناشطة البريطانية، من أصل إيراني، نازنين زاغري، المعتقلة بتهمة التجسس، وأكد للوزير البريطاني أن السلطة القضائية الإيرانية، لا تخضع للابتزاز.
وانتقد عراقجي انجرار لندن خلف سياسات واشنطن، وقال إن “سير بريطانيا الأعمى وراء الغطرسة الأمريكية، في اتهام طهران باستهداف ناقلتي النفط في خليج عمان سيضاعف من اشمئزاز الإيرانيين من سياسات لندن تجاه طهران”.
من جانبه، أكد الوزير البريطاني، خلال اللقاء، أن بلاده مصممة على تفعيل الآلية المالية الأوروبية “إينستكس”، في أسرع وقت، وشدد على ضرورة التزام طهران بالاتفاق النووي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الحكومة خرجت من العاصفة بفضل تضامن الوزراء وان كانت مازالت مستمرة في البلاد

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، ان حكومته تحاور المتظاهرين بشأن مطالبهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *