أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الغارديان: ايران أسقطت أكبر واعقد طائرة مُسيرة اميركية بصاروخ أرض- جو

الغارديان: ايران أسقطت أكبر واعقد طائرة مُسيرة اميركية بصاروخ أرض- جو

اكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية ان ايران أسقطت أكبر واعقد طائرة مُسيرة اميركية بصاروخ أرض- جو.

وقال تقرير نشرته الصحيفة اليوم الجمعة، إن تصريحات ترامب في إنه يشتبه في أن الطائرة أسقطت بالخطأ، جاءت بعد إعلان إيران أن إسقاط الطائرة المُسيرة الأميركية كان متعمدا وأنها تعتبره نجاحا لقوات الدفاع الجوي الإيرانية.
واوضح التقرير أن كل ذلك يتزامن مع معارضة كبيرة ل‍ترامب في الكونغرس وهو ما جعل المساندة لسياسات الإدارة بخصوص الشرق الأوسط ضعيفة ومهتزة، حيث يحشد أعضاء الكونغرس لإجراء تصويت على قرار ترامب مواصلة تصدير الذخيرة والسلاح للسعودية بشكل عاجل ودون الرجوع للكونغرس في صفقات تتعدى قيمتها 8 مليارات دولار.
وعرج التقرير على شرح التقنيات المتطورة الموجودة ضمن الطائرة المُسيرة التي أسقطها الإيرانيون وهي من طراز (غلوبال هوك) وتتبع قوات البحرية الاميركية وتبلغ قيمتها 200 مليون دولارK مضيفة ان القوات الإيرانية أسقطت طائرات أميركية مُسيرة في اوقات سابقة من طراز ريبر لكن هذه المرة أسقط الإيرانيون أكبر واعقد طائرة مُسيرة امريكية بصاروخ أرض- جو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *