أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موقع “ميدل إيست آي” يكشف : الرياض طلبت من بريطانيا شن ضربات عسكرية علي اهداف ايرانية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-01-30 14:54:21Z | |

موقع “ميدل إيست آي” يكشف : الرياض طلبت من بريطانيا شن ضربات عسكرية علي اهداف ايرانية

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، اليوم السبت، عن طلب وجَّهته الرياض إلى لندن من أجل شن ضربات عسكرية على أهداف إيرانية.

ونقل الموقع عن مسؤول بريطاني رفيع المستوى، أن لندن رفضت الاستجابة لطلب مسؤول استخباراتي سعودي ضغط عليها بهذا الشأن.
وذكر أن “رئيس الاستخبارات السعودية العامة، خالد الحميدان، ناشد السلطات البريطانية شن هجمات محدودة على أهداف عسكرية إيرانية”.
وجاءت هذه “المناشدة” بعد ساعات من تراجع الرئيس دونالد ترامب عن شن هجمات أمريكية مخطط لها على طهران، قبل عشر دقائق من تنفيذها.

Saudi Arabia’s Foreign Minister Adel al-Jubeir speaks at a briefing with reporters at the Saudi Embassy in London, Britain September 5, 2017. REUTERS/Hannah McKay – RC1EF7066EF0
وقال المسؤول البريطاني إن رئيس المخابرات كان يرافقه وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، في رحلته إلى لندن.
ومع ذلك، فإن جهود الضغط السعودية لقيت آذاناً صمّاء، وفقاً للمصدر، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، بسبب حساسية الموضوع.
وقال مصدر الموقع: “شعبنا (البريطاني) كان متشككاً”، مضيفاً أن المسؤول السعودي قيل له: “لا”، رداً على الطلب.
وأضاف أن المسؤول السعودي قدَّم معلومات استخبارية عن الهجوم الأخير على ناقلتين نفطيتين في خليج عُمان لإقناع بريطانيا، لكنها رفضت.
وأعلن ترامب في وقت سابق، إلغاء ضربة ضد إيران قبل فترة وجيزة من بدء الطائرات العسكرية الأمريكية بتنفيذها، بعد أن علِم أنها “ستقضي على نحو 150 إيرانياً”.
وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن الخميس الماضي، أن دفاعاته الجوية أسقطت طائرة تجسس أمريكية من دون طيار من طراز غلوبال هوك التي تعد فخر الصناعة العسكرية الامريكية، بعد ان رصد دخولها المجال الجوي للبلاد فوق محافظة هرمزكان جنوبي إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الحكومة خرجت من العاصفة بفضل تضامن الوزراء وان كانت مازالت مستمرة في البلاد

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، ان حكومته تحاور المتظاهرين بشأن مطالبهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *