أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ” ولد الغزواني ” يتقدم برئاسيات موريتانيا بعد فرز 80% من الأصوات

” ولد الغزواني ” يتقدم برئاسيات موريتانيا بعد فرز 80% من الأصوات

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الموريتانية -بعد فرز نحو 80% من أصوات الناخبين- تقدم مرشح الأغلبية الحاكمة محمد ولد الغزواني بنحو 50% من الأصوات، في حين حل المرشح المعارض سيدي محمد ولد بوبكر ثانيا بحصوله على 18% من الأصوات.

وذكر موقع الأخبار الموريتاني (مستقل) أن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أعلنت في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد أن وزير الدفاع السابق ولد الغزواني حصل على أكثر من 50% من الأصوات حتى الآن.
وجاء في بيان لجنة الانتخابات الموريتانية أن ولد الغزواني المدعوم من أحزاب الأغلبية الرئاسية حصل على 336 ألفا و748 صوتا بنسبة 50.56%، في حين حصل سيدي محمد ولد بوبكر المدعوم من حزب تواصل الإسلامي المعارض على 122 ألفا و726 صوتا بنسبة 18.43%، وحصل الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه اعبيدي على 119 ألفا و904 أصوات بنسبة 18%، وحصل كان حاميدو بابا مرشح ” العيش المشترك” على 59 ألفا و105 أصوات بنسبة 8.87%.
وقبل بداية الانتخابات كان ولد الغزواني مرشحا بقوة لخلافة الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي يترك منصبه بعد أن قضى فترتين رئاسيتين مدة كل منهما خمس سنوات، وهو الحد الأقصى لتولي الرئاسة.
وحتى قبل إغلاق مراكز الاقتراع عقب الساعة السابعة مساء، قال المتحدث باسم الغزواني للصحفيين إن وزير الدفاع السابق سيفوز بأغلبية صريحة تجنبه خوض جولة إعادة الشهر المقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تتراجع بسبب ضغوط سعودية : لسنا بصدد مغادرة اليمن

فيما يبدو انه تراجع بسبب ضغوط سعودية ٫ اعلنت الإمارات، العضو الرئيس في تحالف العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *