أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ترامب يؤكد رواية حرس الثورة الاسلامية انه لم يوجه صواريخه الى ” طائرة قيادة” امريكية على متنها 38 جنديا وضابطا وكان قادرا على اسقاطها

ترامب يؤكد رواية حرس الثورة الاسلامية انه لم يوجه صواريخه الى ” طائرة قيادة” امريكية على متنها 38 جنديا وضابطا وكان قادرا على اسقاطها

اكد الرئيس ترامب رواية حرس الثورة الاسلامية عن امتناعه عن اسقاط طائرة قيادة على متنها 38 ضابط وجنديا امريكيا كانت على مقربة من طائرة التجسس الامريكية غلوبال هوك ٫ فوجه حرس الثورة الاسلامية تحذيراته لها لتغيير اتجاهها فاستجابت وعادت ادراجها ٫ واشاد الرئيس ترامب بهذا القرار وشكر ايران علي ذلك ،قائلا : إنها تصرفت “بحكمة شديدة” كونها لم تسقط طائرة ركاب حلقت في الوقت ذاته وعلى متنها 38 شخصا.

وقال ترامب: “كان هناك بالأمس طائرة على متنها 38 شخصا، هل رأيتم؟ أعتقد أن هذا الخبر الرئيس، هم رأوا (الطائرة) ولم يسقطوها. أعتقد أنهم تصرفوا بحكمة لعدم فعلهم ذلك. ونحن نثمن عدم فعلهم ذلك”.
وكان الحرس الثوري قد اعلن فجر الخميس عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة، انطلقت من قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات، ما تسبب بزيادة في حدة التوتر في المنطقة وخطر اندلاع نزاع عسكري بين الجانبين ٫ واشار قائد القوة الجو فضائية لحرس الثورة العميد حاجي زادة ان قواته كانت قادرة على استهداف طائرة قيادة امريكية على متنها 38 ضابطا وجنديا امريكيا ٫ وكانت على مقربة من طائرة التجسس الامريكية غلوبال هوك فخر الصناعة العسكرية الامريكية ٫ لم تسقطها لانها استجابت لتحذيرات القيادة العسكرية الايرانية وامهلها الايرانيون عشرة دقائق لتعود ادراجها وتغير اتجاهها ٫ وعند اعلان العميد زاده هذا الخبر سارع وسائل اعلام امريكية لتكذيبه ولكن سرعان ما جاء الرئيس ترامب ليؤكده وليقدم الشكر لايران على هذا العمل الذي وصفه بالقرار الحكيم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *