أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خلية الاعلام الامني تنفي تقرير ” وكالة رويترز ” عن اجلاء المتعاقدين الامريكان من قاعدة بلد الجوية

خلية الاعلام الامني تنفي تقرير ” وكالة رويترز ” عن اجلاء المتعاقدين الامريكان من قاعدة بلد الجوية

نفت خلية الاعلام الامني، اليوم السبت، التقرير الذي بثته وكالة رويترز للانباء التي تتحدث عن إجلاء المتعاقدين الاميركان من قاعدة بلد الجوية.

وقال المتحدث باسم الخلية العميد يحيى رسول في بيان خاص بهذا الشان ان ” الانباء التي تتحدث عن إجلاء المقاولين الامريكان أو أي أفراد آخرين من قاعدة بلد الجوية غير صحيحة ”.
واضاف رسول : اننا “نحمي القواعد العسكرية العراقية لضمان سلامة مقاتلينا وسلامة المستشارين والمدربين من “القوات الامريكية” و”قوات التحالف” الاخرى.
يشار الى ان رويترز بثت تقريرا في وقت سابق من اليوم جاء قيه ان ادارة الجيش الأميركي قد قررت اجلاء مئات المتعاقدين معها في قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.
ووفقا لرويترز فان القوات الأميركية ستقوم بإجلاء بعض المتعاقدين معها من شركتي لوكهيد مارتن وساليبورت من قاعدة بلد، نتيجة تهديدات امنية محتملة. وجاء تقرير وكالة رويترز اثر تصاعد وتائر التوتر في المنطقة بين القوات الامريكية والجمهورية الاسلامية وقيام حرس الثورة الاسلامية باسقاط طائرة التجسس الامريكية غلوبال هوك فجر الخميس
يذكر ان شركة لوكهيد مارتن الامريكية مسؤولة عن صيانة وادامة طائرات الـ أف 16 التي اشتراها العراق من امريكا، اما شركة سالي بورت فهي مسؤولة عن امن قاعدة بلد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *