أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طهران تستدعي القائم باعمال سفارة الامارات وتسلمه رسالة احتجاجية على انطلاق طائرة التجسس الامريكية ” غلوبال هوك “من قاعدة عسكرية اماراتية

طهران تستدعي القائم باعمال سفارة الامارات وتسلمه رسالة احتجاجية على انطلاق طائرة التجسس الامريكية ” غلوبال هوك “من قاعدة عسكرية اماراتية

استدعت وزارة الخارجية الايرانية اليوم السبت القائم بالاعمال الاماراتي في طهران احتجاجا على انطلاق طائرة التجسس الاميركية ” فلوبال هوك ” من قاعدة ” الظفرة العسكرية الاميركية ” في الامارات ٫ وتم ابلاغه احتجاج طهران الشديد على هذا الامر.

وفي اللقاء اكد رئيس دائرة الخليج في وزارة الخارجية بان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترفض تقديم التسهيلات من قبل الامارات للقوات الامريكية للقيام باي اعتداء على حدود ايران المائية والبرية والجوية وان هذه الدول لا يمكنها ان تتنصل من المسؤولية في مثل هذه الحالات.
وقد اعلن الحرس الثوري الایراني بان طائرة التجسس الاميركية المسيرة انطلقت من قاعدة الظفرة الاماراتية العسكرية تم استهدافها واسقاطها بعد دخولها اجواء البلاد فجر الخميس.
ووفقا لشريط الفيديو الذي تم بثه حول مسار حركة الطائرة الاميركية المسيرة فقد كانت قد انطلقت من قاعدة “الظفرة” الجوية في منطقة “مصفح” في ضواحي ابوظبي.
يذكر ان الطائرة المسيرة “غلوبال هاوك” التي تم اسقاطها من قبل حرس الثورة الاسلامية تعد من احدث طائرات التجسس في العالم وتقدر قيمها باكثر من 200 مليون دولار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ: العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطر فيه ﻋﻠﻰ وﺑﺎء كورونا

ذﻛﺮت ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ نواجهة الكورونا في اﻟﻌﺮاق ان العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطرة ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *