أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طهران تؤكد الاجواء فوق مياه الخليج امنة وجميع رحلات الطيران تسير دون تغيير

طهران تؤكد الاجواء فوق مياه الخليج امنة وجميع رحلات الطيران تسير دون تغيير

أكد رئيس منظمة الطيران الإيرانية، علي عابد زادة، بأن الأجواء فوق مياه الخليج آمنة وأن جميع شركات الطيران تسير رحلاتها دون تغيير في مساراتها.

وأشار زادة في تصريح صحفي إلى أن بلاده لم تسجل أي انخفاض في أعداد الرحلات في الأجواء الإيرانية، وأن الطائرات التابعة لمختلف الدول والشركات “لا تزال تعبر بشكل طبيعي”.
وقال المسؤول الإيراني: “لم نتلق أي طلب من أي شركة طيران أجنبية لتغيير مسارها أو إلغائه أثناء عبورها الأجواء الإيرانية”.
وأعلنت شركات طيران امريكية وبريطانية ، في وقت سابق من الجمعة، أنها قررت تفادي التحليق عبر أجواء مضيق هرمز وخليج عمان في إجراء احترازي بعد احتدام التوتر بين طهران وواشنطن في منطقة الخليج.
وجاءت هذه الإجراءات، عقب حظر إدارة الطيران الفدرالية في الولايات المتحدة مساء الخميس على شركات الطيران الأمريكية التحليق في المجال الجوي الإيراني وفوق مضيق هرمز وخليج عمان.
واحتدم التوتر بين الولايات المتحدة وإيران يوم الخميس بشكل حاد، بعد إسقاط حرس الثورة الاسلامية طائرة أمريكية مسيرة من طراز غلوبال هوك التي تعتبر فخر الصناعة العسكرية الامريكية٫ بعد انتهاكها لمجالها الجوي، فيما زعمت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن “الطائرة كانت تحلق فوق المياه الدولية ٫ في وقت اثبتت ايران ان الطائرة اسقطت في المجال الجوي بعرض قطع عديدة من حطام الطائرة انتشلها حرس الثورة الاسلامية من مياه الخليج فيما فشلت السفن الحربية الامريكية انتشال اية قطعة من حطام غلوبال هوك .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *